رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الدقهلية تتزين

المنصورة ــ إبراهيم العشماوى
استكملت محافظة الدقهلية ترتيباتها لاستقبال عيد الفطر بخطة طوارئ فى الحدائق والمتنزهات ومصيف جمصة وتكثيف الحضور الأمنى ومراقبة الأسواق حيث من المقرر أن يؤدى المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية والقيادات الأمنية والتنفيذية صلاة العيد بساحة مسجد النصر بالمنصورة.

وصرح محافظ الدقهلية بأن الخطة تتضمن رفع حالة الاستعداد القصوى بالديوان العام وغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة لتلقى شكاوى المواطنين وغرف العمليات بالوحدات المحلية وقطاعات الخدمات ويستمر العمل بها على مدار اليوم والإخطار الفورى بالحوادث والمشاكل المتعلقة بالمواطنين . و أنه سيتم تكثيف الحملات التموينية لإحكام الرقابة والسيطرة على المخابز بالمحافظة لمنع تسريب الدقيق المدعم وضمان إنتاج الخبز وتوفيره للمواطنين بالجودة المطلوبة وكذا الحملات المشتركة وبالتنسيق مع مديرية الأمن لضمان انضباط الأسواق وتوفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين بكافة منافذ البيع والجمعيات الاستهلاكية بنطاق المحافظة وحماية المستهلك من الاستغلال والتأكد من صلاحية السلع المعروضة وتوفير الكميات اللازمة من أسطوانات البوتاجاز المنزلية بما يغطى احتياجات المواطنين بالمناطق التى لم يدخلها الغاز الطبيعى .

وأكد إمام قيام الوحدات المحلية بالنظافة التامة للشوارع ورفع كفاءة الحدائق والمنتزهات بالوحدات المحلية بدائرة المحافظة وفتحها لجميع المواطنين على مدار اليوم وتشغيل العائمات المستخدمة فى التنزه بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية خلال أيام العيد وتوافر شروط الأمان والرقابة من أخطار الحريق والحوادث.

وأشرف مدير أمن الدقهلية اللواء عاصم حمزة على خطة رفع الإستعداد الأمنى لتأمين الإحتفالات بمتابعة من اللواء أحمد صالح الأنصارى حكمدار الدقهلية واللواء مجدى القمرى مدير إدارة البحث الجنائى .

وتشمل الخطة تأمين الإحتفالات بالميادين الرئيسية ومنه ميدان المحافظة فى شارع الجيش بالمنصورة وأمام النصب التذكارى للشهداء" بخلاف الكول الأمنى المتحرك ، كما تم تأمين كل المنشآت الحيوية والشرطية بالمحافظة، بجانب تعزيز قوات الانتشار السريع والدوريات الأمنية وتعزيز الأفراد والتمركزات بالكمائن الثابتة والمتحركة على الطرق السريعة كما تم توسيع انتشار توزيع الخدمات فضلا عن انتشار الأقوال الأمنية لبث الطمأنينة فى نفوس المواطنين.

« التواجد الأمنى »

وتتضمن خطة عيد الفطر تغطية إدارة المرور بالتنسيق مع إدارة المواقف بالمحافظة كافة المدن والمراكز والقرى بوسائل النقل اللازمة مع تكثيف الحملات المرورية لضمان التزام السائقين بخطوط السير والتعريفة المحددة وكذا تكثيف التواجد الأمنى والمرورى للقضاء على أى اختناقات مرورية خاصة فى أوقات الذروة .

من جانبه أكد الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات ومراكز وحدات طب الأسرة ومرفق الإسعاف لاستقبال أى حالات مرضية طارئة وتوفير العلاج لها على الفور.

وخصصت مديرية الأوقاف بالدقهلية 435 ساحة لصلاة عيد الفطر، وذلك بترخيص من المديرية، بحضور خطيب تابع للأزهر أو لوزارة الأوقاف.

وقال الشيخ طه زيادة وكيل أوقاف الدقهلية أن الوزارة ستشرف على الساحات بالكامل ولن يكون هناك أى ساحات مرخص بها لخطباء خارج وزارة الأوقاف، ولن تسمح المديرية بذلك، وستشرف كافة قيادات المديرية على تنظيم الصلاة.

« مصيف جمصة »

من ناحية أخرى رفعت إدارة مصيف جمصة السياحى درجة الاستعداد القصوى بكافة قطاعات المرافق والخدمات لاستقبال الرواد خلال أيام عيد الفطر المبارك حيث من المنتظر أن يصل عدد الزائرين إلى مليون شخص خاصة بعد بدء شهر الصيف وانتهاء امتحانات الثانوية العامة . وقاد مسئولو المدينة حملة نظافة على الشوارع الرئيسية، بالإضافة إلى عمل صيانة لأعمدة الإنارة بالمدينة ، كما تم عمل صيانة لعدد من دورات المياه المتواجدة على الشوطئ، وانتشار فرق الإنقاذ .

وأكد محمد الشيوى رئيس مدينة جمصة رفع درجة الاستعداد القصوى بالإسعاف والمطافئ وتوفير السلع الغذائية وأسطوانات البوتاجاز والخبز ومراقبة الأسواق وإبلاغ مباحث التموين عن أى مخالفات ، مشيرا إلى أنه وجه مسئولى مستشفى جمصة بالاستعداد التام لاستقبال عيد الفطر المبارك وموسم الصيف وتقديم خدمة أفضل على مدى 24 ساعة.وكلف الشيوى مسئولى المياه والصرف الصحى بالمرور اليومى المستمر فى المدينة، وتقسيم 15 مايو، لإصلاح أى أعطال ونزح الصرف الصحي، كما وجه لمسئولى الكهرباء بسرعة إصلاح أى أعطال تواجه المدينة فى حينه ، كما وجه لمسئولى البيئة بعمل محاضر بيئية وخصوصًا عشش الدواجن والبط، وإخطار الإدارة الصحية بخطاب رسمى باسم القائمين على تربية الدواجن فى المصيف .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق