رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«أوسكاريزما» فسحة موسيقية بشوارع القاهرة

كتب ـ عــلاء محجـوب
موسيقى أشهر الأغنيات ونجوم الطرب فى مصر والعالم تجتذب المارة فى الشارع، يجتمع الجميع حول مصدر الصوت ليندمجوا ويستمتعوا بالرقص والغناء وسط حالة من البهجة.. مشهد ليس فى شوارع باريس أو لندن بل فى قلب القاهرة .. وتحديدا فى منطقة الزمالك. مجموعة شباب يدهشون سكان المنطقة وروادها بعزفهم وغنائهم فى الشارع، بهدف التواصل مع الناس، فالموسيقى كما يقولون حق للجميع ووسيلة لتخفيف الضغوط الحياتية.

« أوسكاريزما باند» فريق من الموسيقيين المحترفين اجتمعوا لتحقيق أفكارهم واتفقوا على أن يكون الشارع فسحتهم الموسيقية. واختصارا للمشهد الحياتى كما يقول أحمد نجدى الشهير بـ «أوسكار» قائد الفرقة « فرصة لنتعارف ونتحادث, ونختبر انفعالاتنا مع الجماهير.»

ويضيف: الموسيقى ليست للأماكن المغلقة فقط، نريد أن يستمتع الجميع بمختلف فئاتهم وأعمارهم، فالشارع يمثّل كسراً للقيود وتحررا من أنظمة الصوت والبعد عن بيروقراطية المسارح والوزارات، على طريقة «المارش» وهو تحريك الموسيقى باستخدام آلات تقصر علينا هذا المشوار دون سماعات. ويشرح : «قمت بتصميم آلتى عند حداد وتزن 10 كيلو وحتى الآن لم أجد لها اسم ولا أشعر بثقلها حين أرى السعادة فى وجوه من حولي».

يستخدمون آلات النفخ والإيقاع حتى يخرجوا بإيقاعات مختلفة تغنيهم عن المكبرات الصوتية. أوسكار يؤكد أن الموسيقى أسهل وأقرب طريقة لإيصال الأفكار إلى الناس، وغالبا ما تمزج موسيقاهم ما بين الشرقى والغربي، و»نضيف عليها صبغتنا ونعيد توزيعها». يغنون ويعزفون لعبد الحليم ولمنير ومايكل جاكسون»، فى شوارع مختلفة، دون مقابل، و بمجهوداتهم الذاتية. وسيشاركون غدا فى احتفالات المصريين بالعيد بالغناء أمام مساجد المهندسين و العجوزة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق