رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

فنون شعبية إفريقية صينية فى شوارع مصر

كتب ــ عـلاء محجـوب
من قصر محمد على بالمنيل، مرورا بمسرح الهناجر بدار الأوبرا، وشوارع القاهرة الكبرى ووكالة الغورى وقصر الأمير طاز وصولا لشارع المعز وبيت السحيمي، تشهد مزارات القاهرة العريقة فعاليات الدورة الأولى لمهرجان «الفنون والفلكلور الأفرو ـ صينى»، يوم 21 من الشهر الحالى، بمشاركة الصين و17 دولة إفريقية.

يأتى المهرجان فى إطار ما تشهده العلاقات الصينية - الإفريقية بوجه عام، والعلاقات الصينية - المصرية بوجه خاص، من تنامٍ فى مختلف المجالات، ويسعى لتنشيط السياحة.

ينظم المهرجان وزارة السياحة بالتعاون مع وزارتى الثقافة والخارجية، ومن بين الدول المشاركة مع مصر والصين كل من جنوب إفريقيا، ونيجيريا، والكاميرون، وتونس والجزائر والمغرب وإثيوبيا وكينيا وجنوب السودان.


ويقام على هامش المهرجان احتفالية خاصة بثورة 23 يوليو ببرنامج خاص من عروض الفلكلور بالسيارات المكشوفة تجوب شوارع القاهرة ومشاركه 20 فنانا تشكيليا، بالإضافة إلى 10 فنانين من مصر يقومون بعمل جلسات للرسم الحى للطبيعة بشوارع القاهرة، وعروض سينمائية بالهناجر. وفى نفس الإطار تقام احتفالية خاصة مصرية صينية أمام مسرح الهناجر، بمشاركة الفرق الفنية للفنون الشعبية وبمصاحبة الأكروبات فئ الشوارع، كما يقيم الجانب الصينى معرض "مصر فى عيون الصين". ومن بين فرق الفنون الشعبية المصرية المشاركة "فرقه رضا والفرقة القومية وفرقه الآلات الشعبية"، ومن نيجيريا "كالاباراكرنفال"، ومن السودان "فرقة أهالينا ومن الكاميرون "فرقه ناشيونال باليه".

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق