رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

قرعة متباينة للقطبين فى دور الثمانية بدورى أبطال إفريقيا .. الأهلى فى مجموعة متوازنة.. ومواجهات نارية فى انتظار الزمالك

جنّبت قرعة دور الثمانية من دورى أبطال إفريقيا فريقى الأهلى والزمالك الدخول فى مواجهات مباشرة وصعبة فى دور الثمانية من البطولة، بعدما أسفرت القرعة التى جرت مراسمها ظهر أمس بمقر الاتحاد الإفريقى بمدينة السادس من أكتوبر عن وقوع الفريقين فى مجموعتين مختلفتين.

وجاء الأهلى فى المجموعة الأولى التى تضم إلى جانبه: الوداد البيضاوى المغربى وأسيك ميموزا الإيفوارى وزيسكو الزامبي، بينما جاء الزمالك فى المجموعة الثانية التى تضم إلى جانبه كلا من: وفاق سطيف الجزائرى وانيمبا النيجيرى وصن داونز الجنوب إفريقي.

ويمكن القول إن كلتا المجموعتين تحمل درجات متباينة من الصعوبة، فالأهلى سيكون عليه الدخول فى صدام غير مأمون العواقب مع الوداد المغربى الذى يعيش حالة من التوهّج الفني، وهى مواجهة تقليدية بين فرق شمال إفريقيا لا يمكن التنبؤ بنتيجتها، خاصة أن الفريق المغربى تمكن من تفجير مفاجأة كبيرة بإقصاء حامل اللقب على أرضه ووسط جماهيره. لكن على الرغم من أن فريقى أسيك وزيسكو يعتبران الأقل حظا فى هذه المجموعة، إلا ان فريق زيسكو تأهل لدور المجموعات بعد تخطيه عقبة فريق استاد مالي، بينما تأهل فريق أسيك الإيفوارى عبر بوابة أهلى طرابلس الليبي.

أما الزمالك فسيكون عليه الدخول فى مواجهات نارية مع فرق المجموعة الثلاثة التى تعد من أقوى وأصعب فرق القارة السمراء، فوفاق سطيف الجزائرى تأهل لمرحلة المجموعات عبر تخطيه عقبة المريخ السوداني، بينما تأهل إنيمبا على حساب فريق النجم الساحلى التونسي، وأخيرا تأهل صن داونز الجنوب إفريقى بقرار من الاتحاد الإفريقى «كاف» الذى قرر استبعاد فريق فيتا كلوب الأنغولى وتصعيد صن داونز بدلا منه، بسبب خطأ فادح وقع فيه الفريق الأنغولى بإشراكه لاعبا موقوفا فى مباراته أمام فريق مافونزو الزيمبابوى فى الدور التمهيدى للبطولة.

وكان فيتا كلوب قد تعاقد مع اللاعب إدريسا تراورى لاعب فريق إستاد مالي، غير أن الفريق الأنغولى لم ينتبه لأن اللاعب معاقب بالإيقاف أربع مباريات كعقوبة موقعة عليه من الاتحاد الإفريقي، وقام بإشراكه فى المباريات بالمخالفة للوائح الكاف، الأمر الذى دعا الاتحاد لاستبعاد فيتا كلوب من البطولة وتصعيد صن داونز الجنوب إفريقى بدلا منه.

وقد ترتب على قرار الاتحاد الإفريقى الذى أصدره قبيل إجراء القرعة مباشرة، تغيير فى تصنيف الفرق الذى يتم احتسابه بناء على نتائج كل فريق فى السنوات الخمس الأخيرة، حيث ارتقى الوداد البيضاوى المغربى إلى التصنيف الثانى متساويا مع الزمالك، فيما أصبح إنيمبا النيجيرى فى التصنيف الثالث مع أسيك ميموزا الإيفواري، ودخل صن داونز وزيسكو يونايتد الزامبى فى التصنيف الرابع، بينما احتفظ الأهلى ووفاق سطيف الجزائرى بتواجدهما فى التصنيف الأول.

وكان صن داونز قد خرج من دور الستة عشر لدورى الأبطال عقب خسارته أمام فيتا كلوب الأنجولي، لينتقل للمشاركة فى بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية التى ودعها أيضا بخسارته أمام ميدياما الغانى فى دور الستة عشر.

على جانب آخر، أسفرت قرعة دور الثمانية لبطولة كأس الكونفيدرالية عن وقوع أربعة فرق عربية فى مجموعة واحدة، بعدما ضمت المجموعة الثانية فرق كوكب مراكش المغربى والنجم الساحلى التونسى والفتح الرباطى المغربى وأهلى طرابلس الليبي. بينما ضمت المجموعة الأولى فريق شبيبة بجاية الجزائرى ومعه يانج افريكانز التنزانى ومازيمبى الكونغولى وميدياما الغاني.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق