رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

..وارتفاع الكميات الموردة بأربع محافظات

كتب: علاء عبدالله ــ حمادة السعيد ــ رضوى الشافعى:
شهدت شون ومطاحن وصوامع وهناجر تسلم القمح فى محافظات كفر الشيخ، وأسيوط، والفيوم، والقليوبية، إقبالا على عملية التوريد من المزارعين أمس.

ففى محافظة كفر الشيخ ، تم السماح للمزارعين بالتوريد فى أى شونة أو مطحن أو هنجر بأى قرية أو مدينة بالمحافظة ، دون التقيد بالحصر الوارد من الجمعيات، بشرط أن يكون المزارع يحمل البطاقة الزراعية المعتمدة من الجمعية بكمية القمح المنزرعة، نظرا للزحام الشديد أمام أماكن التوريد على مستوى المحافظة. وقد أصدر اللواء السيد نصر محافظ كفرالشيخ، قرارا بحظر نقل القمح المحلى خارج المحافظة بصفة نهائية لضمان تحقيق الكمية المستهدفة من القمح المحلى هذا العام فى إطار المنافسة الشريفة بين المحافظات للحصول على المركز الأول فى عملية توريد القمح المحلى على مستوى الجمهورية.

وقد أدى ذلك الى ارتفاع الكميات الموردة من القمح المحلى على مستوى المحافظة الى 126 ألفا و118 طن قمح محلى منذ بدء تسلم القمح من المزارعين وحتى الآن. وأكد عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، أنه تم فتح صومعة قرية شباس الملح التابعة لمركز دسوق.

وفى أسيوط، قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أنه تم توريد 135 ألفا و50 طن قمح للشون الترابية والأسمنتيه والصوامع على مستوى المحافظة حتى صباح أمس. وأكد المحافظ أن باب التوريد مفتوح يوميا وخلال العطلات الرسمية ، وأنه يتم صرف المستحقات المالية للموردين بعد تسلم الاقماح وفرزها. من جانبه أوضح صالح عبد الله وكيل وزارة التموين بأسيوط أن إجمالي ما تم توريده للمطاحن بلغ 27 ألفا و381 طن قمح، كما بلغ إجمالي التوريد لشون بنك التنمية والائتمان الزراعي 58 ألفا و963 طن قمح، فيما بلغ إجمالي ما تم توريده للصوامع العامة والتابعة للمصرية القابضة حوالى 47 ألفا و206 أطنان قمح، منوها أن ناتج الإكثار (إنتاج التقاوى) بلغ نحو 1499 طن قمح ليكون إجمالى ما تم توريده من القمح للشون والصوامع بنطاق محافظة أسيوط نحو 135 ألفا و50 طنا و360 كيلو.

وفى القليوبية، أكد المهندس جمال السيد وكيل وزارة التموين أن الكميات الموردة من المزراعين للشون والصوامع بلغت حتي الآن 163 ألف طن قمح .. مشيرا إلى ان المستهدف توريدة 150 ألف طن

وفى الفيوم، صرح المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، بأن إجمالى كمية القمح التى تم توريدها حتى الآن من المزارعين لمطاحن وشون الفيوم بلغت 188623 طناً بإجمالى 1257359 إردب، بزيادة أكثر من 54 طناً عن العام الماضى. وأشار المحافظ إلى أنه تم فتح 17 شونة أمام المزارعين لتسليم الأقماح بواقع عدد 6 شون بمدينة ومركز الفيوم، و3 بإطسا، وشونتين بكل من مركز سنورس وطامية إضافة إلى 3 شون ترابية بالنزلة والشواشنة واللاهون إلى جانب صوامع إطسا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق