رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

البنك الدولى يؤكد تحسن مناخ تأسيس الشركات فى مصر

كتب -محمد فؤاد :
أرشيفية
استعرضت اللجنة الوزارية الاقتصادية برئاسة المهندس شريف اسماعيل امس تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولى ومؤسسة التمويل الدولية، والذى أشار إلى أن مصر حققت مراكز متقدمة فى بعض المؤشرات فى مقدمتها تأسيس الشركات والحصول على الإئتمان، كما حققت مصر تقدماً هذا العام فى بعض المؤشرات مقارنة بالعام السابق من بينها استخراج تراخيص البناء، وحماية حقوق صغار المساهمين، و تسوية حالات الإعسار، والحصول على خدمات الكهرباء.

وذكرت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد أن رئيس مجلس الوزراء كان قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة تنسيقية لتحليل محتويات تقرير ممارسة أنشطة الأعمال المشار إليه، منوهة إلى أن اللجنة قد عقدت خلال الفترة الماضية 3 إجتماعات وزارية و 15 لجنة فنية وعددا من ورش العمل، مشيرة إلى أنه سيتم عقد نتائج هذه الإجتماعات على الإجتماع القادم لللجنة الوزارية الإقتصادية.

من ناحية أخرى أشارت وزيرة الإستثمار خلال الإجتماع إلى أنه سيتم البدء فى برنامج خطة الطرح الجزئى للشركات المملوكة للدولة فى إطار برنامج زمنى يتراوح بين 3 ـ 5 سنوات على أن يبدأ فوراً بعد إتخاذ الإجراءات المناسبة والقانونية.

واستعرضت اللجنة الوزارية الإقتصادية ايضا مذكرة معلومات بشأن موقف العروض المقدمة لتطوير شركة الحديد والصلب، وأشار وزير قطاع الأعمال العام اشرف الشرقاوي إلى أنه جار دراسة البدائل المختلفة للتطوير وإعادة الهيكلة المالية وأنه سيتم تحديد نطاق عملية التطوير الفنى والمالى المطلوب للشركة بعد الإنتهاء من ورود العروض المبدئية.

كما استعرضت اللجنة خلال اجتماعها التعديلات المقترحة على اللائحة التنفيذية لقانون الثروة المعدنية، والتى تستهدف تقديم تيسيرات للمتعاملين بمجال المناجم والمحاجر، وفى مقدمتها تخفيض أسعار استغلال الخامات المحجرية، مع اعطاء بعض المميزات لمناطق شمال وجنوب سيناء. وقد أوضح التقرير الذى استعرضته اللجنة أن هذه التيسيرات تحتاج إلى تفعيل منظومة الشباك الواحد لتسهيل استخراج التراخيص منه، مع توحيد رسم طلب استخراج الترخيص، واجراءات التصريح بالتصدير مرتين فى السنة.

وبحثت اللجنة تقريراً متكاملاً حول مبادرة "أهلاً رمضان" التى يتم اطلاقها بمناسبة الاستعدادات الجارية لاستقبال شهر رمضان المعظم، والتى سيتم افتتاحها اعتباراً من مساء غد الاربعاء ، والتى تسهم فى توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع بالكميات والاسعار المناسبة بمختلف انحاء الجمهورية.

وقد تمت الاشارة إلى أن عدد المواقع المشاركة فى المبادرة يصل عددها إلى نحو 94 موقعاً على مستوى الجمهورية، وسوف تقوم المعارض بتوفير المزيد من السلع واللحوم وغيرها من متطلبات المواطنين خلال شهر رمضان المعظم باسعار مناسبة وجودة عالية. كما تتضمن العروض أيضاً وجبتى كون إفطارك وكون سحورك، كما سيتم طرح شنط رمضانية بأسعار مخفضة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    مصرى حر
    2016/05/24 07:31
    194-
    32+

    الحمد لله وخطوة خطوة تتحقق الطموحات والآمال
    الى الامام ياوطننا الغالى
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق