رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

متحف الفنون يتألق بزائريه

سلوى فوزى
حصل متحف الفنون الجميلة بالاسكندرية على جائزة التواصل المجتمعي، التى تقدمها اللجنة الوطنية للمجلس الدولى للمتاحف، كافضل متحف فى تقديم الانشطة والعروض المتحفية خلال العام.

وأكد الفنان على سعيد مدير متحف الفنون الجميلة بالاسكندرية :ان حصول المتحف على جائزة العام الحالى يأتى تكليلا لجهود العاملين بالمتحف وروح الفريق السائدة، مما كان له أثر كبير وأسهم فى زيادة اعداد الزوار من 700 زائر عام 2014 الى 11 ألفا عام 2015 وبداية 2016.

واضاف سعيد ان المتحف شهد الفترة الماضية تفعيل دور المسرح و قاعة السينما ، وتفعيل إدارة الورش الفنية التى كانت متوقفة تماماً واستحداث إدارة للتربية المتحفية، وافتتاح متحف للخط العربى وإقامة العديد من المعارض المتغيرة المهمة لكبار الفنانين من الرواد و الشباب ، لتتنوع الأنشطة ما بين الفن التشكيلى والموسيقى والمسرح والسينما، مما يوجد مزيجا من أنواع الفنون المختلفة يؤثر على حس المتلقى بشكل أفضل وأوضح مدير متحف الفنون الجميلة بالاسكندرية أن المتحف استطاع التغلب على عدة معوقات كان ابرزها قلة أعداد العاملين، الذين بذلوا جهدا كبيرا لتقديم جميع الأنشطة من فنون تشكيلية ومسرح وسينما وموسيقى و ورش عمل وندوات ومحاضرات وأعمال إدارية وفنية، مشيدا بدعم د. خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية فى تقديم كافة التسهيلات لادارة المتحف. يذكر أن مجلس إدارة اللجنة الوطنية للمجلس الدولى للمتاحف أعلن عن الفائزين بالجوائز السنوية للجنة، وحصل متحف وادى الحيتان ، ومتحف الحيوان على جوائز العرض المتحفي، وحصل على جائزة الترميم والحفظ (قسم الترميم - متحف الفن الاسلامى وفريق ترميم مركب خوفو الثانية).، وحصد متحف الفنون الجميلة بالاسكندرية ومدرسة المكفوفين بالمتحف المصرى ومتحف رشيد القومي، جائزة التواصل المجتمعي.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق