رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكى
الرئيس يؤكد حرص مصر على التشاور مع الولايات المتحدة لمواجهة تحديات الشرق الأوسط

كتب - أحمد سامي متولي:
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى حرص مصر على التنسيق والتشاور مع الولايات المتحدة الأمريكية فيما يتعلق بالقضايا والتطورات الإقليمية، بما يمكن البلدين من مواجهة مختلف التحديات التي تتعرض لها منطقة الشرق الأوسط في الوقت الراهن‪

‬جاء ذلك خلال استقباله أمس جون كيري وزير الخارجية الأمريكي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، فضلا عن السفير الأمريكي بالقاهرة‪.‬

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسى رحب بوزير الخارجية الأمريكي، معرباً عن تطلع مصر لتعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمعها بالولايات المتحدة والارتقاء بالتعاون الثنائي على جميع الأصعدة بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن كيري أكد خلال اللقاء تطلع الولايات المتحدة لتوثيق التعاون القائم مع مصر على جميع الأصعدة وتطوير العلاقات الثنائية، مؤكداً أن مصر تعد شريكاً مهما لبلاده.

كما عبر كيري عن حرص الجانب الأمريكي على التشاور مع مصر حول مختلف القضايا الإقليمية بما يساهم في تحقيق الاستقرار بالمنطقة‪.

‬وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء تناول عدداً من الموضوعات الخاصة بالعلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون بين الدولتين على مختلف الأصعدة الاقتصادية والسياسية، فضلاً عن دعم جهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب.

كما تطرق اللقاء إلى آخر التطورات بالنسبة للأزمات التي يمر بها عدد من دول المنطقة، لاسيما تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا، والجهود الدولية التي تبذل للتوصل إلى حلول سياسية تؤدي إلى استعادة السلام والاستقرار بتلك الدول، وذلك على ضوء المحادثات الأخيرة التي شهدتها اجتماعات فيينا حول ليبيا وسوريا.

كما تناول اللقاء أيضا الجهود الدولية الرامية إلى إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، حيث أشاد وزير الخارجية الأمريكي في هذا الصدد بالدعوة التي أطلقها الرئيس السيسى أمس الأول إلى الفلسطينيين والإسرائيليين لإعادة إحياء عملية السلام، مثمناً الدور القيادي للرئيس السيسى وحرصه على المساهمة في التوصل لحل للقضية الفلسطينية، ومشيداً في هذا السياق بدور مصر التاريخي ومساهمتها في تحقيق الاستقرار بالشرق الأوسط بوصفها دعامة رئيسية للسلام والأمن بالمنطقة‪.‬

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق