رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

ملتقى القاهرة الدولى الثاني لفنون الخط العربى 17 يوليو المقبل

يقدمه: مـحـمـد المغـربـى
فى اجتماع مهم لنقابة الخطاطين برئاسة الفنان خضير البورسعيدى والفنان فكرى سليمان الأمين العام والفنان الصحفى محمد بغدادى قوميسير ملتقى القاهرة الدولى الثانى لفنون الخط العربى والمزمع عقده فى 17 يوليو وبحضور أعضاء مجلس الإدارة ناقش المجلس الاستعدادات الخاصة بالملتقى من اللجان الفنية واللجان التنظيمية والندوات والبحوث العلمية والدعوات الخاصة بالضيوف .

كما تقرر توسيع الدور النقابى فى محافظة المنيا وبنى سويف والأقصر وذلك لزيادة عدد المشاركين ومد الجذور بين شباب الخطاطين من خلال المعارض والورش والندوات كما ناقش المجلس الأوراق الخاصة بالموافقة على تسجيل النقابة من قبل الدولة كنقابة مهنية كما تقرر عودة عيد الخط العربى فى الرابع من نوفمبر على أن تقام فاعلية كبيرة تضم معرضا للخط العربى وتكريم الاوائل على الجمهورية.



« الوفاء» .. معرض الخط العربى ببنى مزار المنيا






افتتح الفنان فتحى إدريس رئيس شعبة الخط العربى بالمنيا المعرض السنوى لمعهد الخط العربى ببنى مزار محافظة المنيا تحت عنوان «الوفاء» والذى قدم انتاج الطلبة الدارسين فى المعهد خلال العام المنقضى ..

وقد شارك فى المعرض عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس لتشجيع أبنائهم ودفعهم إلى التميز من خلال الاحتكاك المباشر وتنمية قدراتهم وتدريبهم على أجواء المشاركة فى المعارض العامة .

وقد حازت أعمال الفنانين الجدد إعجاب رواد المعرض من محبى وعشاق هذا الفن الإسلامى الجميل .

ويقول الفنان إدريس إن أهم ما قدمه هذا المعرض هو التناسق الجميل بين أعمال الطلبة والطالبات وأعمال المدرسين وأشار إلى أعمال الفنانين أحمد القرشى ومعتصم طه وأحمد القشيرى وأحمد عيد وكرين نخند وصفاء أحمد وكان لهم الدور الفاعل بالاشتراك مع تهانى محمود محمد فى النظام والإعداد الجيد للمعرض والحفاظ على التراث من خلال الحرف العربى وتقديمه بالشكل الذى يليق بقدسيته ومكانته .

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق