رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

انطلاق متحف الفنون الجميلة ...الخميس المقبل

رانيا الدماصى
تفعيلا لخطة وضعت منذ سنوات لترميم وتحديث قصر "عبود باشا" بداخل أسوار كلية الفنون الجميلة بالزمالك "باعتباره أثرا تاريخيا لما يزيد علي قرنا من الزمان" وتحويله لمتحف يحاكى ويسجل تاريخ الفنون بمصر فى العصر الحديث، ويكشف عن مخزون ثقافى فنى

مما يعزز من احياء قيمته الحرة، ويتخذ كمنبع يستقى منه الطلاب ومحبو الفنون قيمة الإبداع والذوق الجمالى الكامن داخل العمل الفنى المفعم بالوعى التشكيلى المدروس.

يفتتح فى السادسة والنصف من مساء الخميس المقبل متحف الفنون الجميلة، تحت رعاية وحضور الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان، الدكتور اشرف الشيحى وزير التعليم العالى، والدكتورة صفية القبانى عميد الكلية، فضلا عن العديد من سفراء بعض الدول والشخصيات العامة ومحبى الفنون.

يواكب هذا الافتتاح احتفال الكلية بعيدها الـ 108 على إنشائها، وعلى هامش هذه الاحتفالية تكرم الكلية رؤساء الجامعات، د.محمود الطيب، د. محمد النشار، ود.ياسر صقر، فضلا عن العمداء السابقين د.يحيى عبده، د.محمد مكاوى ود.سيد قنديل لما بذلوه وأكدوا عليه فى استكمال هذا العمل ودعم وجوده، ذلك الى جانب تكريم كل من أسهم فى إخراج ذلك الصرح الفنى على النحو التالى من أبناء الفنون الجميلة. كالدكتور محمد الهامى الاستشارى المعمارى والترميم للمتحف.

وسوف يضم المتحف أكثر من 300 عمل من أعمال الرواد وفنانى الجيل الأول والثانى والثالث بداية من 1908 وحتى الآن.

لتتواصل منظومة العرض مابين فنون النحت، التصوير، الجرافيك، الرسم، الطباعة، والموزاييك لرموز تشكيلية منهم: يوسف راغب، احمد صبرى، حسنى البنانى، حامد ندا، حامد عويس، حسين بيكار، عبدالله جوهر، حسين الجبالى، عبدالهادى الجزار، عوض الشيمى وحازم فتح الله.

وقد تم طباعة كتاب به مقتنيات المتحف وتاريخها و،مقدمة أعدها الناقد د.ياسر منجى، كما قام بطباعة واخراج ومراجعة الكتاب د.أشرف رضا.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق