رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مذكرة لوزير التجارة تطلب فرض رسوم إغراق مؤقتة على واردات خامات البلاستيك

كشف الدكتور محمد حلمي رئيس أمناء مدينة العاشر من رمضان عن التقدم بمذكرة لوزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل للمطالبة بفرض رسوم اغراق مؤقتة علي احدي خامات انتاج لدائن البلاستيك .

وهي خامة الـ DOP المستوردة من دول جنوب شرق اسيا ردا علي الممارسات غير العادلة والضارة بمناخ الاستثمار بمصر حيث يقوم مستوردي تلك الخامة بتقديم فواتير غير حقيقية للتهرب من سداد كامل الرسوم الجمركية وضرائب المبيعات.

وقال ان هذه الممارسات تضر بالانتاج المحلي من هذه الخامة والبالغ حجمه نحو 30 ألف طن سنويا يغطي جميع احتياجات السوق المصرية حيث تدخل هذه الخامة في صناعات البويات والجلد الصناعي وبعض الصناعات الاخري، لافتا الي ان ممثلي الصناعة المحلية قدموا طلب لجهاز مكافحة الدعم والاغراق لفرض رسوم وقائية مؤقتة علي هذه الخامة لحين الانتهاء من التحقيقات التي يجريها الجهاز بالفعل في الشكوي ، كما تقدمنا لمصلحة الجمارك بالأسعار الحقيقة لهذه الخامة للاسترشاد بها في تقدير قيمة الرسوم والضرائب المستحقة.

واكد حلمي أهمية استمرار سياسة وزارة الصناعة والتجارة الرامية لحماية الصناعات المصرية من المنافسة غير العادلة من المنتجات المستوردة، مؤكدا ترحيب القطاع الصناعي بالقرارات التي اتخذها وزير الصناعة والتجارة المهندس طارق قابيل خاصة قراره بفرض رسوم وقائية علي عدد من الواردات.












رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق