رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

ريال مدريد يحتفل بالتأهل المثير لكنه بحاجة لتعلم «الدرس»

انهالت عبارات الإشادة على ريال مدريد الأسبانى بعدما نجح فى قلب الموازين لصالحه وانتزع بطاقة التأهل إلى الدور قبل النهائى ببطولة دورى أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب فولفسبورج الألمانى ،

لكن وسائل الإعلام الأسبانية لم تغفل عن التأكيد على حاجة ريال مدريد إلى تعلم الدرس حيث كان مهددا بالخروج من دور الثمانية. وصعد ريال مدريد إلى المربع الذهبى بالبطولة الأوروبية للموسم السادس على التوالى بعدما سجل النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو ثلاثية (هاتريك) قاد بها الفريق للفوز على فولفسبورج 3 / صفر فى إياب دور الثمانية ، بعد أن فاز الفريق الألمانى 2 / صفر ذهابا على ملعبه. وذكرت إذاعة »راديو ماركا« :«ببساطة ، رونالدو كان بطلا الليلة ، لم يكن من الممكن إيقافه.. لكن لا يفترض بريال مدريد أن يعتمد عليه دائما للخروج من المواقف الصعبة... فلم يقترب مهاجمون آخرون (جاريث بيل وكريم بنزيما) من التسجيل ، وهو أمر مقلق بشكل كبير.«

وقال رونالدو إنه قدم مباريات أفضل منها »وتسجيل ثلاثة أهداف لا يعنى أننى لا أقوم بعمل أكبر من هذا عندما لا أسجل«.

وأضاف »دائما أقدم كل ما لدى ، من يعملون معى يعرفون ذلك ، والإحصائيات لا تكذب. إذا عملت بجدية ، ستأتى الأهداف والتمريرات الحاسمة. أعمل بجدية ، أنا محترف كبير وهذا يظهر أن الرب يساعد من يعملون بجدية.« ويمتلك ريال مدريد أغلى خط هجوم فى العالم وأغلى فريق فى تاريخ كرة القدم ، لكنه غالبا ما يعتمد على رونالدو فى الخروج من الأزمات ، مثلما كان الحال فى مباراة أمس أمام فولفسبورج. وجاء اثنان من أهداف رونالدو من الكرات الثابتة حيث سجل الهدف الثانى برأسه إثر ضربة ركنية وأضاف الهدف الثالث من ضربة حرة.

وذكرت محطة »كادينا كوبي« الإذاعية »بأمانة ، لم يقدم الريال أداء رائعا كفريق ، وإنما شهدت المباراة أداء رائعا من لاعب واحد متميز.« وركزت إذاعة »كادينا سير« على الدروس التى يجب على ريال مدريد استخلاصها ، وذكرت »ريال لا يجب أن يستهين بمنافسه فى الدور قبل النهائى ، مثلما فعل أمام فولفسبورج الأسبوع الماضى (فى مباراة الذهاب).«

وأضافت » منحت لهم فرصة جديدة ، من جانب رونالدو. ولكن يجب على الفريق خوض ذهاب الدور قبل النهائى بالإصرار والتركيز اللازمين ، بدلا من التراخى والإفراط فى الثقة.«

دفع المستوى الفنى الرائع، الذى ظهر به كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الأسباني، أمام فولفسبورج ، الصحافة الألمانية للإشادة باللاعب البرتغالي، واصفة إياه بـ »العملاق الأبيض«.

وقالت صحيفة »بيلد« الألمانية: »رونالد السوبر دمر فولفسبورج«، فى إشارة إلى الأهداف الثلاثة »هاتريك«، التى سجلها رونالدو فى مرمى فولفسبورج فى إياب دور الثمانية من دورى الأبطال، ليمنح ريال مدريد بطاقة التأهل للدور قبل النهائي.

وأضافت الصحيفة الألمانية، قائلا: »العملاق الأبيض رونالد دمر حلم فولفسبورج بهاتريك«. وتابعت »بيلد« أنه كان يتعين على فولفسبورج أن يظهر احتراما أكبر للمباراة، التى خاضها أمس أمام ريال مدريد مفعما بثقة كبيرة فى التأهل، بسبب نتيجة مباراة الذهاب التى فاز بها على ملعبه بهدفين نظيفين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطريقة، التى خاض بها فولفسبورج »فاقد القدرة«، كما وصفته الصحيفة، مباراة أمس وانتهت بسقوطه وخروجه من البطولة الأوروبية تأرجحت بين »المرارة« و«الرعب«.

وقالت صحيفة »كيكر« الرياضية: »البداية المرتبكة كلفت فولفسبورج عدم التأهل إلى الدور قبل النهائى أمام ريال مدريد فى سانتياجو بيرنابيو، كريستيانو رونالد تحول إلى كابوس لأبناء سكسونيا«.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    سامي
    2016/04/14 00:23
    0-
    0+

    خبر رياضي
    ريال مدريد إلى المربع الذهبي ، وبرشلونه خارج المنافسة
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق