رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

سفير أذربيجان: مفاوضات لفتح خط طيران مباشر بين شرم الشيخ وباكو

◀ كتب - محمد عثمان:
سفير أذربيجان
مع بدء مهام عمله كسفير لأذربيجان فى مصر أعلن السيد توراة رضاييف ان علاقات قرابة ودين تجمع بين شعبى أذربيجان ومصر مما يؤهل البلدين لتحقيق طفرات فى علاقات التعاون.

وقال إنه يجرى التفاوض حاليا لانعقاد اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون كما أن وفدا من هيئة الطيران الأذربيجانية سيقوم بزيارة لمصر نهاية الشهر الجارى للتفاوض بشأن فتح خط طيران مباشر بين شرم الشيخ وباكو، بهدف زيادة عدد السائحين الأذربيجانيين لمصر، والذين بلغ عددهم 7 آلاف سائح العام الماضي.

و قال السفير الإذربيجانى لدى مصر فى تصريحات للصحفيين انه مهتم بتعزيز التعاون السياسى والاقتصادى والتجارى والثقافى مع مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه من المتوقع عقد الدورة الرابعة للجنة المصرية الأذربيجانية المشتركة فى القاهرة هذا العام، حيث تبحث سبل دعم التعاون فى شتى المجالات وإقامة مشروعات مشتركة.

وأضاف أنه يتم حاليا الإعداد لتنظيم الأيام الثقافية الأذربيجانية فى مصر هذا العام بهدف تعريف الشعب المصرى بالثقافة الأذربيجانية.وأوضح رضاييف أن التبادل التجارى بين مصر وأذربيجان بلغ 4 مليارات دولار حيث تستورد مصر من أذربيجان النفط والمشتقات النفطية، بينما تصدر مصر إليها الأدوية بقيمة 25 مليون دولار سنويا، معربا عن أمله فى تحقيق طفرة فى التعاون الاقتصادى والتجارى خلال الفترة المقبلة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق