رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

كلام * الرياضة
عودة الروح للرياضة

هل هى صدفة ان ينهض المنتخب الوطنى للكرة مع الاندية المصرية المشاركة فى البطولات الافريقية فى وقت واحد.. اعتقد لا لأن اللاعب المصرى الذى يتألق مع ناديه هو نفسه الذى يتألق مع المنتخب، وما شاهدناه فى الآونة الاخيرة يؤكد أن الكرة المصرية فى طريقها الآن لاحتلال الزعامة الافريقية المفقودة، حيث أن تفوق الزمالك والاهلى وانبى والمقاصة مع تالق المنتخب الوطنى وتصدره لمجموعته وتأهله لنهائيات الأمم الافريقية بالجابون 2017 بعد غياب ثلاث دورات متتالية عن التأهل للنهائى يؤكد ان الكرة المصرية تضع اقدامها على الطريق الصحيح، رغم إقامة المباريات بدون جماهير أو بحضور عدد قليل منهم وهو ما ينعكس أثره بالسلب على اللاعبين خاصة وان معظمهم محليون باستثناء عدد قليل منهم ،وهذه هى المفارقة الغريبة من وجهة نظرى والتى تؤكد ان منتخبنا الوطنى اصبح يضم مجموعة كبيرة ومتميزة من لاعبى الاندية المصرية، إضافة إلى المحترفين وفى مقدمتهم بشكل خاص محمد صلاح والننى، وهما الاستثناء وليس القاعدة.. بامكانهم تحقيق الكثير .

وارى ان وجود المدارس المتنوعة من المدربين الأجانب فى الاندية المختلفة بمصر قد أفادت كثيرا فى تقدم اللاعبين وطرق لعبهم.. فنحن نجد المدرسة الارجنتينية الممثلة فى هكتر كوبر مدرب المنتخب والمدرسة الهولندية ممثلة فى مارتن يول مدرب الاهلى والاسكتلاندية الممثلة فى ماكليش مدرب الزمالك.. وأخيرا أقول إن الوصول للنهائيات ليس طموحنا ولكن الفوز بالبطولات هو الأهم.

تعيش الرياضة المصرية حاليا طفرة حقيقية فى المستوى الفنى للاعبين فلا يمر يوم أو اسبوع واحد دون ان تتحقق فيه انجازات على كل المستويات العالمية أو القارية والعربية ،واخر هذه الانجازات ما تحقق مؤخرا بتأهل احد عشر مصارعا لاوليمبياد ريو دى جانيرو فى واقعة غير مسبوقة ،وأيضا فوز أبطال وبطلات مصر ببطولة العالم للاسكواش، والاجمل ان النهائى كان مصريا مصريا وهو ما يؤكد ان مصر زاخرة بالابطال من الجنسين.. وبجانب ما سبق كان الانجاز المبهر لابطال وبطلات مصر فى البطولة العربية للسباحة والتى انتهت مؤخرا فى دبى حيث تزعم أبطالنا الصدارة بـ 19 ميدالية ذهبية. وأرقام قياسية لم تعرفها الخريطة العربية للسباحة من قبل، تحية لأبطال المصارعة والاسكواش وتحية لنجوم السباحة واتحاد اللعبة برئاسة المهندس ياسر إدريس ولكتيبة العمل من مدربين وإداريين ولاعبين.


لمزيد من مقالات ميرفت حسنين

رابط دائم: