رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

البحث عن هانى أبوريدة لإنهاء أزمة اتحاد الكرة وتفادى الصدام مع الفيفا

◀ محمد أبو الخير
كل الطرق اصبحت تؤدى الى التوافق المنتظر الاعلان عنة بين المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والمهندس هانى ابوريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحادين الدولى والافريقى بوصفهما يمثلان بمثابة المرجعية الحكومية والمرجعية الدولية لانهاء أزمة اتحاد كرة القدم المتعلقة بحكم المحكمة الادارية العليا بحل المجلس .خاصة وأن الاستشكالات التي تقدمت بها ناديا بلدية المحلة وصيد المحلة توقف حكم المحكمة الإدارية العليا بحل مجلس الجبلاية. على اعتبار ان هذة الاندية خصوم متداخلة في القضية يختلف عن الاستشكال الذي سيقدمه مجلس الجبلاية وأنه من الوارد إيقاف تنفيذ حكم الحل الذى صدر يوم 27 مارس الماضي بسبب الطعن بالتزوير وبالتالى تفادى الصدام مع الاتحاد الدولى "الفيفا" .

ويدعم امكانية انهاء الازمة وتفادى اى عقوبات للفيفا هو تأكيد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة على إن الحكومة لن تطعن على الحكم الصادر بحل اتحاد الكرة انتظارا لنتيجة طعن الاتحاد نفسه وإذا تم تأييد الحكم سيتم بحث الأمر من الناحية القانونية سواء سيتم تعيين المدير التنفيذي رئيسا للاتحاد على أن يدعو لجمعية عمومية خلال ٩٠ يومًا.

والأمر برمتة يواجه إشكالية أن القانون ينص على حل الاتحادات بعد البطولة الأوليمبية وهذا يعني أنه في حال إجراء الانتخابات خلال ٩٠ يومًا أي قبل البطولة سيتم حل الاتحاد بعد البطولة رغم أن انتخابه سيكون لم يمض عليه سوى فترة بسيطة وهذه إشكالية قانونية.

وفى محاولة لانهاء الازمة جرت محاولات مكثفة خلال الساعات الماضية للبحث عن المهندس هانى ابوريدة لكن الجميع فشل فى التوصل اليه لمناقشة آليات الخروج من الازمة بما يصب فى صالح الكرة المصرية ومازالت المحاولات قائمة للاجتماع مع أبوريدة.

من ناحية أخرى قرر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم إقامة الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم في نادي الشرطة لتفادى حالة الاستياء الشديد التى انتابت حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة الذى قدم أعتذارا الى مسئولى اندية الصعيد وبحرى التى حضرت اجتماع الجمعية العمومية بسبب سوء التنظيم وعدم قدرة أعضاء المجلس على إدارة الحوار أثناء الجمعية بسبب العشوائية فى التنظيم.

وتقام الجمعية العمومية المقبلة يوم 23 من شهر إبريل الجاري بحضور 138 عضوا الذين حضروا الجمعية الاخيرة لأن اللائحة تنص على أحقية الأندية التى حضرت فقط فى الحضور مجددا فى حالة التأجيل لأسباب طارئة. من أجل مناقشة بعض تعديلات لائحة النظام الأساسي و التصويت على تعديلات اللائحة من أجل منح الأندية فرصة من أجل مناقشة التعديلات.من جانبه أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة أن تشكيل لجنتي الإشراف على الانتخابات والطعون الانتخابية نهائي بعد اختيارهما مؤكدا أن اجتماع ٢٣ أبريل الجاري سيشهد فقط التصويت على تعديلات اللائحة التى تتيح تأجيل اجتماع الجمعية العمومية الطارئة لأسباب طارئة على أن يتم اعتماد ما تم اتخاذه من قرارات وتأجيل باقي جدول الأعمال إلى الاجتماع الجديد.

وقال حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة أن الجبلاية أخطأت في اختيار مشروع الهدف كمقر لاستضافة الجمعية العمومية الطارئة موضحا أن المكان الجديد لعمومية يوم23 أبريل الجاري تتوافر فيه المقومات الآدمية والحضارية لاستقبال أعضاء الجمعية العمومية شركاء اتحاد الكرة في إدارة اللعبة ويستحقون منا كل الاحترام والتقدير.

على جانب اخر أخطر اتحاد الكرة ناديى الأهلى وإنبى بإقامة مباراتهما المؤجلة من الأسبوع الـ22 بالدورى يوم الجمعة الموافق 15 إبريل الجارى فى تمام السابعة مساء واجرت لجنة المسابقات تعديلا على مباراتين ضمن دور الـ 16 لمسابقة كاس مصر يتضمن اقامة مباراة الاسماعيلى مع طلائع الجيش يوم 13 ابريل الجارى بملعب السلام بدلا من الاسكندرية واقامة مباراة اس سى مصر مع المريخ بالاسماعيلية الساعة الخامسة يوم 16 ابريل بدلا من 27 ابريل الجارى.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق