رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

افتتاح المرحلة الأولى من سحارة سرابيوم
نقل مياه النيل إلى سيناء لرى 100 ألف فدان

الإسماعيلية ـ إسماعيل جمعة:
افتتح الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ومحافظ الإسماعيلية حسين طه ـ المرحلة الأولى من مشروع سحارة سرابيوم بطول 420 مترا، لنقل مياه النيل إلى ترعة السلام أسفل قناة السويس، بهدف توفير مياه الرى وتأمين وصولها من أسفل القناة الجديدة إلى المزارعين فى منطقة شرق قناة السويس والبحيرات والإسماعيلية الجديدة لرى نحو 100 ألف فدان من أراضيهم الزراعية.


وتفقد وزير الرى، يرافقه الحضور، سحارة سرابيوم، واستمع إلى شرح من مهندسى التشغيل عن آليات عمل السحارة، حيث يأتى افتتاح السحارة فى إطار عمليات التنمية التى تشهدها منطقة سيناء.

وقال كامل الوزير إن تعمير سيناء يكون بالأفعال لا بالأقوال، والفترة المقبلة سوف تشهد تنمية حقيقية فى أرض سيناء، من أجل خلق مجتمع عمرانى متكامل، نستطيع من خلاله إيجاد بيئة حقيقية للتنمية والاستثمار.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 2
    اشرف الشامى
    2016/04/05 09:03
    2-
    61+

    ادينى عقلك
    نعم.توصيل مياه النيل..لسيناء حلم قديم جميل..ولكن من منطلق مبدأ درأ المفاسد مقدم على جلب المنافع.فان الاهم..والذى سنعتبره انجاز حقيقى..وليس وهمى..ان نوقف سد خراب وتصحير مصر الذى يجرى على ارض الحبشة..الذى بدأ منذ عدة شهور احتجاز جزء من حصة مصر فى المياة بالفعل عن الوصول للمحروسة ..ما فائدة هذا الانجاز..اذا لم يجد مياه تجرى خلال هذا المشروع لرى وتنمية ارض الفيروز العزيزة..وارض الوادى بدأت تنحسر عنها مياه النيل بفعل فاعل ..على مراى ومسمع .اولئك.المفتخرون بتلك الانجازات..فان جاز تمرير ذلك ...فلا يجوز تصديق هذا
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق
  • 1
    gm
    2016/04/05 04:49
    105-
    3+

    استغاثة للسيد الرئيس من شركة بتروجيت المكلفة باصلاح طريق وادى القمر بالاسكندرية
    الطريق الوحيد الحيوى الذى يربط ميناء الاسكندرية والدخيلة بالطريق الصحراوى تقوم باصلاحة شركة بتروجيت. وجارى العمل فى الطريق بنظام الموظفين من الساعة 8 - الى الساعة 3 ومدة تنفيذ عام وثلاثة شهور. السيارات مكدسة فى منطقة القبارى بسبب غلق طريق وادى القمر مما تسبب فى حدوث حوادث اخرها انقلاب سيارة محملة بالبنزين واحتراقها. العمل يجب ان يكون فى الطريق 24 ساعة وليس نظام السحلفة. نريد الهيئة الهندسية لانهاء الطريق حفاظا على الارواح
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق