رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

كلام * الرياضة
الدينامو

بعد 11 يوما من المنافسات القوية .. اسدل الستار على انجح دورة للاندية العربية للسيدات التى اقيمت تحت رعاية الشيخة جواهر بنت محمد القاسمى صاحبة الرؤية الواضحة والتى لم تتوان فى تقديم كل الدعم لانجاح هذه البطولة فى امارة الشارقة تلك المدينة الباسمة .. بالاضافة الى دور اتحاد اللجان الاوليمبية ممثلة فى سعد السفيانى دينامو هذه الدورة صاحب الجهد الكبير ومعه كافة الاتحادات العربية التى وضعت كافة امكاناتها لتخرج هذه الفعاليات بالشكل الرائع الذى جاءت به.

وفى الحقيقة فان نجاح هذه الدورة لن يقتصر على حدودها فقط بل انه سيعود بالنفع على الرياضة النسائية بشكل عام سواء من الناحية التنظيمية او الفنية فى البطولات المقبلة من خلال الاستفادة منها فى كافة الجوانب لانها لم تقل عن البطولات الكبرى .. وهو ما حرصت على تأكيده فى كلمتى بالنيابة عن الرياضيات والرياضيين العرب والاعلاميين خلال لقاء جمعنا مع قرينة حاكم الشارقة الشيخة جواهر .. وايضا التركيز على انها فرصة لزيادة الاحتكاك والانشطة المستمرة على مستوى السيدات بعيدا عن صراع الفوز والخسارة واللهث وراء حصد الميداليات .. وانه لابد من التواصل مع الاتحادات الدولية للحصول على اعتراف منها بهذه الدورة وضرورة الارقام والنتائج التى تتحقق فيها حتى يمكن ان تصبح مؤهلة لدورة الالعاب الاوليمبية .. وايضا زيادة عدد اللعبات المشاركة فيها لفتح افاق جديدة من فرص المنافسة.

واعتقد ان هذه التجربة الرائعة لابد ان تكون مقدمة لتقديم المزيد من الدعم للرياضة النسائية مستقبلا من خلال وزارات الشباب والرياضة فى الدول العربية جميعا حتى يتحقق الهدف المرجو منها .. خاصة ان الدورة تخطت بالفعل الجانب العربى وبدأت تتجه نحو الجانب الدولى بعد التنظيم الرائع لامارة الشارقة والمستوى الفنى المميز للاندية المشاركة .. مما يجعل المهمة ليست سهلة فى المرة القادمة لان الجميع بات ينتظر نفس المستوى ان لم يكن افضل.


لمزيد من مقالات ميرفت حسنين

رابط دائم: