رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

«فيروس زيكا» يتصدر اجتماعات لجنة منع انتشار الأمراض بالسفر جوى

تهانى عبدالرحيم
تصدر فيروس زيكا الاجتماع الأول للجنة المصرية الدائمة لمنع انتشار الأمراض عن طريق السفر جواً والتى شكلها وزير الطيران

حيث تم الاتفاق على تنفيذ عدة إجراءات وقائية بمطار القاهرة والمطارات المصرية لمواجهة انتشار هذا المرض ومن بينها توزيع إرشادات وزارة الصحة على المسافرين تتضمن البلاد الموبوءة بالفيروس فى دول أمريكا اللاتينية والوسطى وافريقيا وكذلك أعراض المرض وطرق الاصابة والوقاية من فيروس زيكا وكذلك سرعة التعامل مع الحالات المشتبه بها. وصرح وزير الطيران المدنى بأن انعقاد اللجنة الدائمة لمنع انتشار الأمراض عن طريق النقل الجوى يأتى متزامنا مع استضافة مصر للمرة الخامسة على التوالى للمؤتمر الإقليمى الخامس لمنطقة الشرق الأوسط لحماية صحة الركاب ومنع انتشار الأوبئة »كابسا«. والذى يقام 29 فبراير الحالى تحت رعاية المنظمة الدولية للطيران المدنى (الايكاو) وكذا ورشة العمل الخاصة به.

وقد ناقشت اللجنة أوراق العمل والجلسات الخاصة التى سوف تقوم مصر بعرضها أثناء مؤتمر الـ «كابسكا» كما تمت مناقشة جداول التدريب المختلفة للعاملين بالحجر الصحى والمتعاملين مع المسافرين مثل أفراد الركب الطائر والعاملين بالمطارات وشركات الطيران العاملة داخل الجمهورية.

وتناولت اللجنة إمكانية إجراء تجربة طوارئ داخل ميناء القاهرة الجوى للتعامل مع حالة إصابة بأحد الأمراض المعدية شديدة الخطورة ويتم الآن التنسيق مع الجهات المختلفة لتحديد ميعاد التجربة.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق