رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

حملة للتعريف بأخلاق النبى.. وقوافل لـ «الحب والتسامح»

كتب ــ خالد أحمد المطعنى ونادر أبو الفتوح:
فى ظل احتفالات كل من وزارة الأوقاف ونقابة الأشراف بذكرى المولد النبوى الشريف، أطلقت وزارة الأوقاف، أمس، حملة موسعة للتعريف بالنبى محمد صلى الله عليه وسلم وأخلاقه داخل مصر، وكذلك بالخارج من خلال موفديها ومبعوثيها بمختلف دول العالم، تتضمن الحملة ترجمة بعض الأعمال وبثها على صفحات الوزارة التى أطلقت بأكثر من لغة .

وأوضحت الوزارة أن الحملة تستمر طوال شهر ربيع الأول، وطالبت العلماء المتخصصين الوسطيين بالتركيز فى محاضراتهم وندواتهم وبرامجهم الإعلامية، على التعريف بنبى الإسلام وأخلاقه مشاركة فى هذه الحملة.

على جانب آخر وفى إطار احتفالات نقابة الأشراف انطلقت من محافظة الفيوم أولى قوافل (لقاءات نشر الحب والتسامح) والتى تقرر أن تكون هى سمة احتفال النقابة هذا العام بالذكرى العطرة.

وأكد السيد محمود الشريف، نقيب الأشراف، أن قوافل نشر الحب والتسامح ستكون على مدى الشهر بالمحافظات بهدف نشر واتساع مساحة الحب والتسامح والحث على التأسى بأخلاق وتعاليم الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم فى كل أمور ومناحى الحياة، إلى جانب نشر القيم الأخلاقية الرفيعة والدافعة لتقدم المجتمعات والشعوب. جاء ذلك فى الاحتفالية التى أقيمت بقصر ثقافة (طامية) بالفيوم بحضور المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، الذى أشار فى كلمة ترحيب إلى بعض الإنجازات التى تمت وتتم فى كل المجالات وخاصة مجال الأمن الغذائى ومحاربة غلاء الأسعار وعزمه بذل المزيد من الجهد لزيادة وتحسين الخدمات لأهالى الفيوم.

وتخلل الاحتفالية عدة كلمات أكد فيها الجميع أهمية نشر وحماية الأخلاق فى المجتمع، وذلك بحضور لفيف من القيادات السياسية والشعبية والتنفيذية والأوقاف وحشد كبير من شباب ومواطنى المحافظة، وفى ختام الاحتفالية تبادل محافظ الفيوم ونقيب الأشراف الدروع التذكارية، كما كرمت نقابة الأشراف عددا من قيادات المحافظة والأشراف والأوقاف.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق