رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

أخبار قصيرة

إنترنت المقابر

موسكو - أ. ف. ب :

أعلنت السلطات الروسية أمس أن خدمة الإنترنت اللاسلكى المجانية «واى فاي» ستكون متاحة فى أكبر ثلاث مقابر رئيسية فى موسكو بدءا من العام المقبل، وذلك فى إطار حملة حكومية لتوفير الـ»واى فاي» فى المناطق العامة المزدحمة فى العاصمة الروسية.

فيسبوك للعمل

واشنطن - رويترز : أعلنت شركة «فيسبوك» أن نسختها الجديدة للمحترفين التى يطلق عليها «فيسبوك فى العمل» سيتم طرحها خلال الأشهر القليلة المقبلة، وذلك بعد سنة من خضوع تلك النسخة للاختبارات.

وقال جوليان كودونيو مدير الشراكة الدولية فى الشركة أن خدمة «فيسبوك فى العمل» تتشابه فى تطبيقاتها مع نسخة «فيسبوك» الاجتماعية بنسبة ٩٥٪، إلا أن الخدمة الجديدة تتميز باحتوائها على ملفات خاصة للمستخدمين.

 

محاكمة سفير

بانكوك - أ.ف.ب : فتحت الشرطة التايلاندية تحقيقا ضد سفير الولايات المتحدة فى البلاد بتهمة المساس بالذات الملكية بعد أن أدلى بتصريحات تعتبر انتهاكا لقانون البلاد.

وكان السفير الأمريكى جلين دافييس قد صرح فى نهاية نوفمبر الماضى قائلا «نحن قلقون من الأحكام الطويلة الأمد بالسجن وغير المسبوقة التى تصدرها المحاكم العسكرية التايلاندية ضد مدنيين بتهمة انتهاك قانون المساس بالجلالة الملكية».


خسائر يابانية

طوكيو - د.ب.أ : ذكرت تقارير إخبارية أمس أن إحدى أكبر شركات الإلكترونيات اليابانية تعتزم بيع مصانع إنتاج أجهزة التليفزيون فى الخارج، كجزء من استراتيجية أوسع لخفض النفقات، والتى قد تشمل أيضا دمج قطاعات إنتاج أجهزة الكمبيوتر الشخصى والأجهزة المنزلية التى تسجل خسائر، مع شركات أخرى.

يذكر أن تلك الشركة كانت أول شركة تنتج جهاز تليفزيون ملون عام ١٩٥٩، لكنها تفقد حصتها من هذا السوق باطراد، مع اشتداد المنافسة وتباطؤ الطلب.

 

طائرات شرطة

طوكيو - د.ب.أ : أطلقت شرطة طوكيو سربا من الطائرات الاعتراضية التى تحمل شبكات بهدف العمل ضد الطائرات بدون طيار المشتبه بها.

وهذه الخطوة هى الأولى من نوعها فى اليابان التى تشدد اللوائح ذات الصلة بالطائرات بدون طيار بعد العثور على واحدة منها على سطح مكتب رئيس الوزراء شينزو آبى فى أبريل الماضى محملة بكمية صغيرة من الرمال الملوثة بالإشعاع.

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق