رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

كلاى وزوكربيرج ينتقدان تصريحات ترامب ضد المسلمين

واشنطن - وكالات الأنباء :
وجه أسطورة الملاكمة السابق محمد على كلاى انتقادا غير مباشر أمس للدعوة التى وجهها المرشح الرئاسى الجمهورى المحتمل دونالد ترامب لفرض حظر على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة.

وقال كلاى - ٧٢ عاما - فى بيان نشرته محطة تليفزيون «إن.بي.سي» الأمريكية : «نحن كمسلمين علينا أن نتصدى لاولئك الذين يستخدمون الإسلام لتحقيق مآربهم الشخصية»، كما هاجم أيضا من سماهم بالإسلاميين المتطرفين قائلا «أنا مسلم ولا يوجد شيء يمت للإسلام فى قتل أناس أبرياء فى باريس وسان برناردينو أو أى مكان آخر فى العالم»، وأضاف أن المسلمين الحقيقيين يعرفون أن العنف الوحشى لمن يطلق عليهم الإسلاميون يتعارض مع صميم مباديء ديننا».

وقال كلاى - الذى فاز بلقب بطل العالم للملاكمة فى الوزن الثقيل ثلاث مرات - «أعتقد بأنه يجب على زعمائنا السياسيين أن يستخدموا موقعهم لتحقيق تفاهم بشان ديانة الاسلام وتوضيح أن هؤلاء القتلة الضالين ضللوا آراء الناس بشان حقيقة الإسلام».

فى الوقت نفسه، وجه مارك زوكربيرج مؤسس موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»رسالة للمسلمين الذين يستخدمون شبكته بعد تصريحات ترامب، قال فيها إن مئات الملايين من المسلمين الذى يستخدمون «فيسبوك» سيبقون موضع ترحيب واحترام، وأضاف أنه يدعمهم فى الولايات المتحدة وحول العالم.

وقال زوكربيرج، فى رسالته التى نشرها عبر صفحته على «فيسبوك»: «أضم صوتى إلى الأصوات الداعمة للمسلمين فى مجتمعنا وفى العالم كله، بعد هجمات باريس ورسائل الكراهية التى خرجت هذا الأسبوع، لا يمكننى أن أتخيل مقدار الخوف الذى يعيشه المسلمون بسبب اضطهادهم نتيجة أفعال ارتكبها الآخرون».

وأضاف مؤسس «فيسبوك» فى رسالته»كيهودى علمنى والداى أننا يجب علينا أن نتصدى للهجمات على جميع الطوائف، حتى إذا كان الهجوم ليس موجها إليك اليوم، فإنه عندما تحدث هجمات على حرية أى أحد فانها تضر الجميع».

رابط دائم: 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
الاسم
عنوان التعليق
التعليق