رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بإختصار
نافذة نحو الشمس

أحيانا يكون الخطأ في النظرية، وأحيانا يكون في التطبيق، ولا مشكلة، فالخطأ يمكن تصحيحه، كما يمكن تبريره، ومن منا لا يخطيء، المشكلة في التصميم على الخطأ، والادعاء أنه الصواب، ولا أحد تقريبا على صواب، فالصواب التام من الصعب إدراكه، لكننا نحاول، وبين الخطأ والصواب نعرف الحقيقة.

لا يكفي أن يكون لدينا عقل، المهم أن نستخدمه، راحة البال لا تعني اختفاء المشكلات، وإنما القدرة على التعامل معها، لا تتوقع حياة بلا معاناة، لكن الأزمات لا يحلها الفكر الذي صنعها، فكر خارج الصندوق، ولا تكرر نفسك، تخطيء عندما لا تحاول، وتفشل حين تتوقف، افتح نافذة أخرى نحو الشمس.

يمكنك أن تكون ما تريد، رغم أن ما حولك يريد عكس ذلك، المهم أن تعرف إلى أين تذهب، بلا جرأة لا تتوقع نجاحا، ولا تغييراً حتى تغير أفكارك، لا يهم ما يحدث، المهم ما تفعله بما يحدث حين يحدث، إذا أردت شيئا لا تتردد، الأوقات الصعبة محطات اختبار، فيها تكتشف نقاط الضعف والقوة، لن ترى النجوم إلا في الظلام.

لا مشكلة في أن تحلم، امنح كل يوم الفرصة لأن يكون أجمل أيامك، افعل ما تراه مناسبا ولا تكترث برد الفعل، إذا صممت أن تكون سعيدا، سوف تجد السعادة، ربما يكون الفشل طريقا للنجاح، أشياء صغيرة تحبطنا، وأشياء صغيرة تلهمنا، المهم أن نمضي للأمام، لا تنخدع بالتحديات فمعظمها سراب.

مشكلة أن تكون إنسانا في محيط بلا إنسانية، مأساة أن تكون ذكيا وسط أغبياء، كارثة أن تجبرك الظروف على أن تتغير للأسوأ، لك شخصيتك فلا تحاول تخريبها، تكيف مع الظروف ولا تتغير، حياتك يمكن أن تكون أفضل، هناك شيء ما ينتظرك، حاول أن تشيد بالعقل جسرا نحو الغد.

لا تفعل الاشياء الخاطئة خلف الجدران، يوما ما سوف يراها الناس.


لمزيد من مقالات عبد العزيز محمود

رابط دائم: