رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

المؤتمر والمعرض الدولى السابع للبترول والغازINTERGAS-VII

يفتتح غداً المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المؤتمر والمعرض الدولى السابع للبترول والغاز INTERGAS-VII والذى يعتبر من أهم الأحداث البترولية الدولية التى تشهدها القاهرة كل سنتين تحت إشراف ورعاية وزير البترول وبدعم كامل من وزارة البترول والهيئات الرئيسية.

من المتوقع مشاركة ما يزيد على 800 خبير بترولى وإقتصادى وإعلامى فى الجلسة الإفتتاحية الكبرى التى يشارك فيها عدد من السفراء المعتمدين فى القاهرة وكذلك عدد من السادة أعضاء السلك الدبلوماسى نظراً لأهمية هذا المؤتمر البترولى الدولي.

وقد صرح أحمد عبد الرحمن شيحه رئيس شركة معارض مصر الدولية رئيس اللجنة المنظمة بأن «المؤتمر الإستراتيجى ينعقد هذه الدورة تحت شعار «بناء مستقبل مستدام» لمناقشة مختلف النواحى الفنية الإقتصادية فى قطاعات البترول والغاز والثروة المعدنية ومدى تأثير الأزمة الإقتصادية على هذه الصناعات الحيوية وعلى التحديات التى تواجهها وزارة البترول من خلال تنظيم 7 جلسات إستراتيجية يحاضر فيها كبار المتحدثين داخل وخارج مصر فى اليوم الأول والثانى بالإضافة إلى تنظيم 4 جلسات فنية فى اليوم الثالث لعرض أفضل الأبحاث التى تم إختيارها وذلك لتشجيع البحث العلمى فى مختلف شركات القطاع».

ويقام على هامش المؤتمر معرض بترولى دولى يشارك فيه أكثر من 50 شركة تمثل 28 دولة لعرض أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا لتطوير صناعة الغاز والبترول والبتروكيماويات.

وتم توجيه الدعوات إلى السادة الزائرين المتخصصين لمقابلة ممثلى الشركات العالمية المشاركة بالمعرض للتعرف على كل ما هو جديد وفرص تنمية وتطوير أعمالهم فى هذه الصناعات الحيوية وتبادل الخبرات والمعرفة.

وقالت السيدة باكينام كفافى العضو المنتدب  لشركة طاقة عربية ان مشاركة الشركة فى هذا المؤتمر تمثل اهمية كبرى حيث تستهدف الشركة منها تحقيق وجود متميز لها فى هذا المؤتمر تمهيدا للدخول فى استثمارات جديدة وعرض تجاربها والاطلاع على احدث التطورات الحالية فى مجالى صناعة وتسويق الغاز.

ومن جانبه أكد السيد ايدن ميرفى رئيس شركات شل فى مصر أن «من دواعى سرورنا المشاركة فى مؤتمر انترجاس حيث إنه يعد منصة مهمة لشركات قطاع البترول والطاقة لتبادل وجهات النظر حول آخر تحديثات السوق واتجاهاته»، وأضاف «نحن متفائلون بالمستقبل فى مصر ونتطلع إلى مزيد من الشراكة مع الحكومة المصرية لتلبية احتياجات البلاد من الطاقة حيث ان الحكومة تقود إصلاحات مهمة فى الاقتصاد وقطاع الطاقة وأنا فخور لقيادة شل فى مصر فى هذه الفترة المهمة. نحن ندرك التحديات الكبيرة ولكن شل تتطلع إلى لعب دور مهم كمستثمر طويل الأجل فى مصر».

وقال المهندس خالد ابوبكر رئيس شركة طاقة عربية ان المشاركة فى المؤتمر تكتسب اهمية خاصة على ضوء الاكتشافات الجديدة للغاز الطبيعى التى تم الاعلان عنها خاصة فى المياه العميقة مؤكدا ان تلك الاكتشافات ستلعب دورا فى زيادة معدلات نمو الاستثمارات فى هذا القطاع داخل البلاد وقال إن وجود طاقة وشركات مصرية اخرى بالمؤتمر من شأنه توجيه رسالة ايجابية عن الاستثمار فى مصر وفى مجال الغاز بصفة خاصة.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق