رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

حلم كوبر... والجماهير

كان من الطبيعى أن نتأهل للمرحلة الثالثة والأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا 2018 وهذا التأهل جاء على حساب منتخب تشاد «المتواضع» ولهذا يجب ألا يخدعنا الفوز الكبير الذى تحقق برباعية فى لقاء العودة ببرج العرب، ولكن المشكلة فى المرحلة المقبلة التى يشارك فيها 20منتخبا إفريقيا هم الأقوى والأفضل بالقارة السمراء.

وتلك المرحلة بغض النظر عن تصنيف منتخبنا سواء فى المستوى الثانى أو بقائه بالمستوى الثالث مع نيجيريا، مالي، أوغندا، وزامبيا سوف تكون صعبة للغاية لأنه من المؤكد أن نواجه منتخبات إفريقية كبيرة، حيث يتأهل منتخب واحد فقط من المنتخبات الـ 4بالمجموعات الخمس المشاركة بالمرحلة الأخيرة، ولهذا من المتوقع على ضوء التصنيف الأخير للفيفا أن نواجه أحد منتخبات: الجزائر، كوت ديفوار، غانا، الرأس الأخضر والسنغال بمجموعتنا، وكلها تبحث عن نفس الحلم من أجل التأهل لمونديال روسيا.

أمام كوبر أيضا فرصة طيبة لاسعاد المصريين والتأهل، حيث يحتاج المنتخب لعدة وجوه ببعض المراكز، ومنها قلب الدفاع والظهير الأيسر فى ظل أن منافسات الدورى سوف تستأنف عقب مشاركة المنتخب الأوليمبى فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لريودى جانيرو كانت هناك عناصر جيدة بالفعل تحتاج أن تكتشف من جديد، كما فعل مع لاعب الزمالك مصطفى فتحى الذى كان نجما للمباراة أمام تشاد.

الجماهير المصرية تنتظر من كوبر أن يحقق أحلامها بالتأهل للمونديال بعد غياب استمر أكثر من 25عاما، وعليه أن يلقى بالتصنيف من وراء ظهره لأن من يريد أن يتأهل لا ينظر إليه فى ظل أن الفراعنة مازالوا يمتلكون السجل المشرف لدى الكاف... فهل تتحقق آمال الجماهير مع كوبر؟!.

 


لمزيد من مقالات خالد فــؤاد

رابط دائم: