رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بإختصار
شباب القلب

بغض النظر عن العمر, فإن كل شيء ممكن, مادامت هناك إرادة, قد تكون عجوزا في العشرين, وشابا في الستين, العمر لا يقاس بالسنين, وإنما بالتجارب, حتي الحب ليس له عمر, القلب لا يعرف التجاعيد, خبرات الحياة تنضجنا, في الربيع نتعلم, وفي الخريف نفهم, الحياة لا تتوقف, عش أحلامك واقبل المغامرة, حياتك ملك يديك.
الأيام تمضي, ونحن لا نشعر بضياعها, الزمن يتسرب, والعمر أيضا, لو كانت خبرات اليوم كالأمس, فقد ضيعنا أعمارنا, كلما تقدمت بنا الأيام, عرفنا أن أشياء كثيرة بلا معني, ولا مجال للندم, حاول أن تجد ما يسعدك, ولا مستحيل مادمت تحاول, اختياراتك تحدد حياتك.
النضج لا علاقة له بالعمر, وإنما بالخبرة, حين تحب لا تهم الشكليات, لكن بلا تفاهم يموت الحب, لا يهم جيش من الأصدقاء, يكفي صديق حقيقي واحد, في الأوقات الصعبة.. لا تلم نفسك كثيرا, الظروف قد تكون أقوي, حافظ علي توازنك, من السهل أن تستعيد حياتك, بشرط أن تجد طريقك. حتي آخر لحظة لدينا ما نتعلمه, لا يهم أن نمشي ببطء, المهم ألا نرجع إلي الوراء, الزمن مفهوم يصنعه الانسان, عش الحاضر وانس الماضي, لا تدع عمرك يضيع سدي, إذا لم تعرف كيف تعيش, سوف تندم لاحقا, كن كبيرا لتفهم.. شابا لتفعل, أفضل وسيلة للتنبؤ بالمستقبل هي صنعه. في كل منعطف نتساءل: كيف نتعامل مع مرحلة لم نعشها, لكن الحياة تستمر, راجع حساباتك, لا تخجل من الخسارة, الحياة أرباح وخسائر, لا تفقد حماسك أبدا, لا داعي للانفعال, ولا مبرر للقلق, يكفي أن تعيش حياتك, الشباب شباب القلب والعقل والروح, في الخريف يكفي أن تهتم بنفسك.
 


لمزيد من مقالات عبد العزيز محمود

رابط دائم: