رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

هدية القناة الجديدة

قضيت حياتى فى السلك الدبلوماسي، وزرت دولا عديدة

، ورأيت كيف يحتفلون بالمشروعات القومية الكبري، وبمناسبة الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة فى 6 أغسطس المقبل، سألنى صديقى الاسترالى الذى يعمل فى مجال الإعلام بمدينة سيدنى كيف ستحتفلون بافتتاح القناة؟ وسرحت بخيالى وسألت نفسي: هناك أفكار كثيرة وبالتأكيد من أعدوا الاحتفال سيكون لديهم الكثير، ولكن يمكن تعزيز المشاركة الدولية فى الاحتفال بدعوة مصر من خلال سفاراتها وقنصلياتها العامة إلى سلطات الموانى البحرية فى دول العالم الى الاشتراك فى هذا الحدث الضخم، ورفع الاعلام، وتقديم الطقوس التى تتراءى لها فى نفس اللحظة التاريخية التى سيتم نقلها الى العالم أجمع عبر الأقمار الصناعية.


أيضا يحضرنى ما يعرض للبيع فى المواقع السياحية بدول العالم المختلفة من علب بلاستيكية تحتوى على بعض الهواء النقى من هذا البلد أو ذاك، أو «رائحة ورد مميزة له» أو نقاط نبع من ماء نادر، وتراءت لى فى مصر جبال الرمال، وملايين الأمتار المكعبة التى حركتها العزيمة والسواعد المصرية فى زمن اعجاز لتفتح للعالم معبرا جديدا يربط بين اطرافه وأحلامه..


وأتساءل: ألا يجدر بنا أن نقدم لضيوف مصر هدية يحملونها معهم تذكرهم والأجيال المقبلة بقناة السويس الثانية.. وتكون عبارة عن حفنة من الرمال الناتجة عن عمليات الحفر، ويتم وضعها فى ميدالية ذات معان ودلالات حضارية وتاريخية، وسوف تكون رسالتها عميقة وبسيطة، بأن المصريين إذا أرادوا شيئا حققوه لتحيا مصر دائما وأبدا.. فهل تجد هذه الفكرة صدى لدى من بأيديهم الأمر والقائمين على هذا الاحتفال؟


السفيرة ـ جيلان علام


رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    البير ثابت
    2015/07/22 13:22
    0-
    1+

    أفكار جميلة
    أفكار رائعة ، وغير مكلفة ، فقبل سفرى إلى الخارج أمر على خان الخليلى لإحضار ميداليات فرعونية مغلفة وغيرها ، وقيمة الميدالية فى حدود عشرة جنيهات .. ياريت تنفيذ تلك الفكرة ، خاصة وأن الميدالية ستتضمن منظر لقناة السويس الجديدة وتاريخ الافتتاح العظيم .
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق