رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

الإسكندرية تودع رمضان وتستقبل الزائرين

الإسكندرية ــ سامى خير الله:
على الرغم من حرارة الجو الشديدة ودع صيف الإسكندرية الذى غاب تماماً شهر رمضان لكنه سرعان ما عاد فى اول ايام عيد الفطر حيث تستقبل شواطئ الاسكندرية مليونى مصطاف ممن جاءوا من محافظات الجمهورية ليطرقوا ابواب المدينة الساحلية مستمتعين بالبحر والصيف معاً.

وأنهت الأجهزة المعنية بالإسكندرية استعداداتها السياحية والمصيفية لاستقبال ما يزيد على مليونى سائح من الإسكندرية ومختلف محافظات الجمهورية لقضاء موسم الاصطياف هذا العام بعد العيد الفطر مباشرة مع تزايد رغبة المصطافين فى قضاء أوقاتهم على شواطئ الكورنيش فى الإسكندرية والاستمتاع بالصيف هذا العام نظرا لشدة حرارة الجو وانتهاء صوم رمضان وظهور نتيجة الثانوية العامة .

فيما توقع مسئولون فى وزارة السياحة والإدارة المركزية للمصايف والشواطئ ان يكون موسم الصيف الجديد من افضل المواسم السياحية ومضاعفة معدلات الأشغال فى الفنادق والمنشآت السياحية بالإسكندرية نظرا لاحكام دور الرقابة عليها وتجويد الخدمة المقدمة للمصطافين والنزلاء .

وكما تقول عزة ابراهيم وكيل وزارة السياحة فى الاسكندرية ان الموسم السياحى الجديد سيكون رائعا خاصة ان الوزارة انتهت من جميع الاستعدادات اللازمة للخروج بالموسم الصيفى والسياحى الجديد فى افضل شكل خاصة مع تزايد الدور الرقابى على المنشات السياحية فى الاسكندرية .

وأضافت «ابراهيم» فى تصريحات لـ «الاهرام» ان نسبة الاشغال بالفنادق والمنشآت السياحية تعد عالية نتيجة ان معظم السياحة خلال الفترة الحالية »عربية وداخلية« مشيرة الى ان نسبة الاشغالات بدأت ترتفع لتصل الاسبوع الحالى الى نحو 70% فى المنشآت والفنادق خاصة متوقعة ان تزيد عن هذا المعدل بعد العيد مباشرة وخلال العيد وهذا نتيجة ان المواطنين كانوا مشغولين بالامتحانات وكانوا يرفضون الذهاب للشواطئ خاصة فى رمضان باعتبارها «ثقافة شعب».

واشارت الى صدور توجيهات معينة لجميع الفنادق والمنشآت السياحية فى الاسكندرية لاحكام الرقابة والتنسيق مع الصحة والسلامة وذلك من اجل مواجهة الموسم السياحى الجديد.

ولفتت الى وجود عدد من الفنادق الجديدة لا زالت تحت الانشاء مثل الفندق الموجود فى منطقة الكينج مريوط غرب الاسكندرية وسيكتم تشغيله قريباً ومستوى الخدمة فيه 5 نجوم مشيرة الى ان المحافظة بها 48 فندقا بمختلف النجوم من نجمة الى 5 نجوم .

وتوقعت »عزة ابراهيم« ان يكون الموسم السياحى المقبل مبشر داعية الى ضرورة تشجيع ودعم حركة السياحة خاصة وان السياحة تعد منتجا هشا يتاثر بعوامل كثيرة من بينها الامن لذلك نحاول تشجيع وتنشيط السياحة الداخلية .

من جهته قال اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف فى الإسكندرية ان المحافظة بها 42 شاطئا ما بين مجانى ومن يعمل بنظام »الخدمة لمن يطلبها« استعدت تماماً لاستقبال مليونى سائح فى عيد الفطر المبارك مشيرا الى انه سيتم تشكيل 4 لجان للمرور الدورى على جميع الشواطئ للتأكد من الخدمة المقدمة وحل اى مشكلات للمصطافين للاستمتاع بموسم اصطيافى جديد .

وأضاف «حجازى» فى تصريحات لـ «الاهرام» - لدينا 23 شاطئا مجانا من بين 42 شاطئا على مستوى الاسكندرية بما فيها 5 شواطئ تديرها المحافظة فضلاً عن شواطئء «الخدمة لمن يطلبها» وعددها 18 شاطئا فى الاسكندرية .

وتوقع «حجازى» ان تكون الشواطئ كاملة العدد فى العيد مشيراً الى انه لن يكون هناك شاطئ ولا شقة ولا فندق فاضى فى العيد .

وأكد أن جميع أسعار الخدمات والمشروبات التى ستقدم فى هذه الشواطئ تمت مراجعتها واعتمادها من قبل لجان متخصصة تابعة للإدارة مشيرا الى أن عملية تأجير الشواطئ للشركات الكبرى تستهدف تقديم الخدمات المميزة للمواطنين، وجلب إيرادات للدولة لخدمة الاقتصاد بما لا يضر بالمواطن.

وأعلن الدكتور مجدى حجازى وكيل أول وزارة الصحة بالإسكندرية الانتهاء من كافة الاستعدادات القصوى فى جميع الاجهزة المعنية بالمديرية استعداداً لعيد الفطر المبارك .

وقال وكيل الوزارة ان الاستعدادات شملت رفع حالة الاستعداد بأقسام الطوارئ بالمستشفيات العامة والمركزية ، وتأمين أعداد مضاعفة من الأطباء والتمريض المناوبين بأقسام الطوارئ ، والتأكيد على توافر كميات كافية من الادوية والأمصال وأكياس الدم .

وأضاف »حجازى« أنه تم التنسيق مع مرفق الإسعاف لتوفير سيارات اسعاف بنقاط التمركز على الشواطئ والمنتزهات العامة والطرق السريعة مع تأكيد الربط بغرفة الطوارئ بالمديرية والتى تعمل على مدار 24 ساعة .

وأكد »حجازى« تكثيف الرقابة على محلات ومصانع الأغذية والباعة الجائلين من حيث الاشتراطات الصحية والشهادات الصحية وفحص العينات ، وخاصة الاماكن التى تقوم بتصنيع أو بيع الأسماك المملحة ، كما تم توفير المصل المضاد للتسمم الممبارى (الخاص بالتسمم من الأسماك المملحة) ، كما تقوم فرق التطهير التابعة للمديرية برش أماكن تجمع البعوض والذباب فى الحدائق والاماكن العامة .

وأعلن هانى المسيري، محافظ الإسكندرية انتهاء استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الفطر، مشيرًا إلى أن الإجراءات تشمل الأحياء والمديريات المختلفة .

وأشار »المسيري« إلى وجود غرف عمليات بجميع المرافق من مياه وصرف صحى وكهرباء وغيرها، مؤكدا استنفار الأحياء وشركة النهضة لأعمال النظافة، حتى تظهر الإسكندرية كعروس فى العيد، وبداية موسم الصيف استعدادا لاستقبال ملايين الزوار.

وقال المسيرى إنه تقرر رفع درجات الاستعداد القصوى بالأحياء وعمل دوريات بإشراف رؤساء الأحياء للمرور على جميع مناطق المدينة تحسبا لاستغلال إجازة العيد فى أى أعمال هدم أو بناء مخالف وتشديد المرور على القصور والمبانى الأثرية منعاً لهدمها فى إجازة العيد.

وأكدت مديرية التموين والتجارة الداخلية بكافة أجهزتها الرقابية، استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، بوضع خطة لتوفير السلع التموينية الرئيسية والهامة بكافة المنافذ والأسواق ومراقبة تنفيذ القوانين والقرارات التموينية وحماية المستهلك .

وأشارت مديرية التموين الى انها ستزيد من المنافذ التسويقية لليوم الواحد خلال عيد الفطر، بالإضافة إلى توفير السلع بكميات أكبر بفروع المجمعات الاستهلاكية القريبة من الشواطئ، وذلك تحسبا لأعداد المصطافين بالاضافة الى تكثيف حملاتها على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات الدقيق والبوتاجاز والأسواق العامة بهدف التأكد من توفير السلع للمواطنين وحصولهم عليها فى سهولة ويسر وحل أى أزمة أو اختناقات بمناطق التجمعات السكانية من خلال الحملات الصباحية والمسائية.

وقال محمد صدقي، رئيس مجلس إدارة المجمعات الاستهلاكية بالإسكندرية، انه تم تسلم فروع المجمعات الاستهلاكية 500 طن دواجن بالإضافة إلى 70 ألف رأس ماشية، وذلك لسد احتياجات المواطنين خلال أيام عيد الفطر.

ورفعت هيئة النقل العام بالإسكندرية، درجة الاستعداد للمرحلة القصوى، لاستقبال إجازة عيد الفطر، عن طريق عدد من الإجراءات التى من شأنها التيسير على المواطنين.

وأكدت هيئة النقل العام بالإسكندرية، فى بيان، انتظام حركة الأتوبيسات التابعة لها خلال أيام العيد، بالإضافة إلى الدفع بعدد من الأتوبيسات الإضافية لاستيعاب حركة المصطافين .

وأضافت أنه تم التنسيق بين هيئة النقل العام وإدارة مرور الإسكندرية، لشن حملات مكثفة لمتابعة موقف تسعيرة سيارات الأجرة والتاكسى مع عمل حملات لمباحث المرور لضبط المخالفين.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق