رئيس مجلس الادارة

عمـر سـامي

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

رئيس التحرير

عبد الناصر سلامة

اعفاء الفلاحين من سداد قروض بنك "الائتمان" لمدة عام

المنيا - أ ش أ
أعلن الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الثلاثاء أنه تم إصدار قرار بوقف ملاحقة الفلاحين الحاصلين على قروض من بنك التنمية والائتمان الزراعي كما أنه سيتم تأجيل السداد لمدة عام يتم بعدها تقسيط الديون على 5 سنوات.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الزراعة لمحافظة المنيا اليوم واستقبله خلالها اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال إنه تم البدء في مشروع دعم القدرات التسويقية لصغار المزارعين بسبعة محافظات منها محافظة المنيا بإجمالي مبلغ 108 ملايين دولار في إطار دعم التنمية الزراعية والتصنيع الزراعي وتشجيع صغار المزارعين.

وأكد أنه سيتم التنسيق مع محافظة المنيا حول الأراضي ذات الولاية من هيئة التعمير والتنمية الزراعية بما يضمن إمكانية استغلالها بشكل يعود بالفائدة للمحافظة واستثمارها في المشروعات ذات النفع.

وقال وزير الزراعة إن الدستور الحالي به مادتين ذات أهمية للمزارعين الأولى تضمن حقوق الفلاحين والمزارعين وأن يكون لهم تأمين صحي ومعاش ضماني والثانية تمنع وتجرم تجريف الأراضي الزراعية.

وحذر الوزير الفلاحين والمزارعين من الانسياق وراء بعض الشائعات من قبل المغرضين الذين يحاولون إفساد الموسم الزراعي الشتوي وقال إنه لا توجد أزمة سماد بالموسم الشتوي الجديد وكل المقررات السمادية وتقاوى القمح متوفرة بجميع الجمعيات الزراعية بالمحافظات.

واضاف أنه سيتم إنهاء كافة المشكلات الخاصة بتصاريح مزارع الدواجن المتوقفة وهذا أحد أهداف زيارته للمنيا.

وقال اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا إن وزير الزراعة وافق على مقترح المحافظة بإضافة 150 ألف فدان إلى الرقعة الزراعية بالتنسيق مع وزارة الري وسوف يتم زراعته وفق دورة ثلاثية 50 ألف فدان قمح و50 ألف فدان بنجر و50 ألف فدان برسيم ويقام مصنع مجاور للسكر يوفر العديد من فرص العمل.

وأضاف أن المحافظة بدأت خطوات إنشاء 16 منطقة صناعية بالظهيرين الصحراوي تهتم في الأساس بالتصنيع الزراعي وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب.

وأوضح أنه سيتم اتخاذ قرارات فورية لتخصيص الأراضي لصغار المزارعين والفلاحين (5 أفدنة) وتوفير مصادر ثابتة للمياه لهم.

رابط دائم: 
 
 
 
 
 
اضف تعليقك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
  • 1
    ممدوح بكرى
    2013/12/17 15:26
    0-
    29+

    انقذونا
    السلام عليكم نحن مزراعى مصر لم نعد نلافى اهتمام بنا بسب بنك التنمية والذى اصبخ سيف ملط على رقاب المزارعين فانا اتعجب ان البنك ومن يمثلونه لماذا لا يتم اعفاء القلاحين من ديونهم فاننى اتعجب عندما اسمع ان البنك اعفى الفلاح من الفوائد فلماذا لم يتسال احد كيف يتسامح البنك فى اعفاء الفلاح من الفوائد بهذه البساطة ؟ هو ان الفوائد تتراكم فيصبخ الفلاح غير قادر على سداد الين والفائدة فيقوم البنك بسحب مبلغ على ابن المزارع بما يقابل الدين والفائدة فيقوم بسدادة فى دين والده وبذلك تصبح الفائدة والين اصل دين على ابن الفلاح وهكذا حتى اصبح الفلاح لا حول ولا قوة الا بالله فاين من يقول الاهتمام بالفلاح ؟
    البريد الالكترونى
     
    الاسم
     
    عنوان التعليق
     
    التعليق