رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بريد الاهرام
1
2072
لعل محصلة مدارسة علوم اللغة ـ وأبرزها علم النحو ـ هو القدرة على القراءة والفهم والاستيعاب، فالوعى بالنظام اللغوى والمران عليه...
0
546
كثيرة هى مصائب «الخراب» العربى ومن أغرب ما سمعناه كان عن الناشطة التى أنجبت طفلا غير شرعى، والأب لم يعترف به «قصة قديمة جديدة...
1
504
هالنى وأنا أتابع عملية اختيار الوزراء فى أمريكا كيف أن المرشح يتعرض إلى أقصى عوامل الضغط عندما يواجهه أعضاء الكونجرس بأصعب ال...
0
483
قرأت فى بريد الأهرام رسالة من السيد/ حسن أحمد محمد ــ الوكيل الأول الدائم الأسبق لوزارة التموين عن نجاح الوزارة فى منتصف الثم...
0
483
قرأت رسالة اللواء كيميائى محمد عوض المنشورة فى بريد الأهرام تحت عنوان (فتش عن الاستثناء) حيث يرى أن من الأسباب الرئيسية لتفشى...
0
488
واأسفاه.. واحزاناه.. كلمتان نطق بهما الجنيه المصرى وهو ينتحب ويبكى.. فسألته علام تنتحب وتبكى.. فقال وكيف لا أنتحب ولا أبكى وق...
1
462
قرأت خبرا عن أن ثروة ثمانية أفراد الأكثر غنى فى العالم تساوى ما لدى ثلاثة مليارات وستمائة مليون مواطن يعيشون على كوكب الأرض، ...
0
441
رفعت التأمينات الاجتماعية منذ عامين تقريبا اشتراك العامل المؤمن عليه اجباريا فى المحال وأى عمل حر من أربعة وعشرين جنيها الى خ...
0
525
دفعنى رفع الأسعار الى الإحجام عن شراء سلع كثيرة، فلقد كنت فى السابق أطبق القواعد الهندسية لأى شىء قديم عندى من مبدأ انتهاء ال...

اقرأ ايضا

العدد 47531 | 24/1/2017
1
3648
تراجعت حركة السياحة بنوعيها الخارجية والداخلية فى مصر خلال السنوات السابقة بسبب الأحداث التى مرت بها خلال تلك الفترة، والتى أ...
1
2793
ظهر الرئيس الخامس والأربعون لأمريكا فى حفل تنصيبه وكأنه الفارس المغوار الذى سيخرج بلاده من عنق الزجاجة ويدفع بها الى مزيد من ...
1
2730
بعد تعويم الجنيه المصرى وانخفاض قيمته الشرائية فإن أصحاب المعاشات الذين يصل عددهم إلى تسعة ملايين مواطن ومواطنة يئنون من معاش...
1
2688
قرأت رسالة المحاسب صلاح ترجم تحت عنوان «فلسفة أفلاطون» وأختلف معه فيما ذهب إليه من أن تعدد أشكال ومستويات المدارس عندنا يؤدى ...
0
2688
استمرارا للقرارات غير المدروسة بدأت الحكومة تنفيذ المنظومة الخاصة بصرف الوقود للمركبات ببعض المديريات باستخدام الكروت الذكية ...
0
2625
أتساءل لماذا يتم تجاهل المشكلة السكانية ـ وهى مشكلة المشكلات فى مصر، فالانفجار السكانى يلتهم أى تنمية اقتصادية تقوم بها الدول...
0
2751
عندما كنت أصرف «روشتة» طبية بها عدد من الأدوية قال لى الطبيب الأخصائى فى مستشفى التأمين الصحى، نستبعد الدواء الأول لأنه رخيص ...
1
2667
إلى رئيس جهاز حماية المستهلك: ألا من حل يرحمنا من فرض سماع أغنيات ونغمات إجبارية عند طلبنا مكالمة من خلال التليفون المحمول؟ ك...


العدد 47530 | 23/1/2017
3
2880
من المباديء المستقرة لعمليات نقل وزراعة الأعضاء فى القانون الطبي، ضرورة الحصول على موافقة المريض على العلاج الذى يقترحه الطبي...
1
1050
تذكرت المقولة الدارجة التى كنا نرددها ونحن تلاميذ صغاز «حجة البليد مسح التختة» إذا فشل أحدنا فى الإجابة عن سؤال المدرس، متعلل...
1
987
سمعت قصة أعجبتنى كثيرا وودت أن أطرحها عليكم فقد كان هناك أمير يحكم إمارته بالحكمة وذات يوم استدعى أحد وزرائه وكلفه بأن يضع حج...
1
630
تألمت أشد الألم من فساد شركة غذائية كبيرة تعمل فى مجال الصلصة والكاتشب حيث تم ضبط أطنان من الطماطم الفاسدة تستخدمها فى صناعة ...
0
504
لا يختلف إثنان على أن تقاعس الحكومة عن حل أى مشكلة بسيطة ينعكس عليها فى صورة مشكلة يصعب حلها وتكلفها الملايين.
0
525
من الظواهر التى تستهلك طاقة كهربائية كبيرة إقامة الحفلات الغنائية وحفلات الزفاف والأفراح والمسرح والسينما بعد منتصف الليل لتس...
0
588
فى إطار البلطجة وفرض الإتاوات خاصة بعد تعويم الجنيه أصصبح ركن السيارة قضية أمن قومى فى الشارع، وأكتب إليكم حلا من شوارع لبنان...
0
567
كثرت وسائل نقل المعرفة، ولم يعد الكتاب المصدر الوحيد كما كان فى الماضي، وليس معنى ذلك أنه فقد مكانته، فكلنا يعرف المثل القائل...


العدد 47529 | 22/1/2017
0
1785
نقرأ ونسمع يوميا عشرات الحلول لمشكلاتنا الاقتصادية منها ما هو غامض ولا يقودنا إلى شيء، ومنها ما هو نظرى التفكير ولا مكان له ف...
0
1113
من الظواهر اللافتة للنظر حاليا اقتناء بعض المواطنين كلاب الحراسة الكبيرة داخل الشقق السكنية اعتقادا منهم بأنها نوع من المباها...
0
924
هناك ثغرة كبيرة فى قانون الأحوال الشخصية حيث جاءت نصوصه خالية من حق الاستضافة وبالتالى يقع ضرر بالصغير البريء فى حالة انفصال ...
0
947
قرأت ما كتبه ا. أحمد البرى عن إعادة عقوبة التجريس التى كانت سائدة فى العصور القديمة مرة أخرى ضد مرتكبى الجرائم الذين زادت أعد...