رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

حديث الصور
إشراف: دعاء خليفة
0
745
بينما تقف أمام البحر مشدوها‏,‏ تلقي بهمومك إليه‏,‏ تمعن النظر في صفحات أمواجه‏,‏ حتي يسبح ناظرك في عمق مياهه‏.‏ يقلب الماضي ف...

اقرأ ايضا

العدد 47320 | 27/6/2016
0
543
حينما تنظر فى ذلك الوجه قد ترى ابتسامة باهتة تصاحبها نظرات الرضى بالمقسوم ولكنها لا تخفى مرارة الصبر على الأحوال التى تحتاج ل...


العدد 47319 | 26/6/2016
0
634
صدق الراحل أنيس منصور حينما قال إننا نقرأ السعادة فى وجه كل من يعمل بإخلاص، بينما رأى الزعيم الهندى غاندى إن السعادة هي‏ ‏أن‏...


العدد 47318 | 25/6/2016
0
682
« ساعتين زمن بأحس فيهم إنى موجودة وعايشة».. هكذا لخصت «الحاجة دلال» إحساسها بعملها «كمسحراتية»، وهى المهنة التى تشربتها من أخ...


العدد 47317 | 24/6/2016
0
524
يلاحقهم تاريخ من القوة والنفوذ، يحملون فوق أكتافهم عبئا، لم تنضج ظهورهم بعد لحمله، فهم فقط غضوا الطرف عن الضجيج حولهم ، وركن...


العدد 47316 | 23/6/2016
0
1046
على بعد خطوات من بوابتى الفتوح والنصر، وفى مدخل شارع المعز لدين الله الفاطمى - الشارع الرئيسى الذى أنشأه الفاطميون للمرور لمد...


العدد 47315 | 22/6/2016
0
607
حبيت ودبيت كما العاشق ليالى طوال وكل شبر وحته من بلدى حته من كبدى حته من موال، على دقات طبلة «المسحراتى» المحببة،


العدد 47314 | 21/6/2016
0
486
أن تطلق العنان لخيال طفلك .. أن يعرف قيمة ما يستخدمه من خامات فنية دون إهدار.. وأن يشكل من مخلفات البيئة منتجا فنيا لم يكن يت...


العدد 47312 | 19/6/2016
0
1896
مع كل أول شهر وفى ساعة صبحيه ومع خيوط فجر يوم جديد، يعلو صوت المثل القائل «ليس كل من ركب الحصان خيال».


العدد 47311 | 18/6/2016
0
502
هو ملجأ المشتاقين إلى الصفاء وملاذ المتعبين من العناء، هو أمل اليائسين من الدنيا وقبلة الباحثين عن الآخرة .. إليه يفر كل متعب...


العدد 47309 | 16/6/2016
0
493
ما أشبه الليلة بالبارحة، فبالأمس كان طلاب الدفعة الأولى والثانية فى مركز الإبداع يخطون أولى خطواتهم فى طريق الفن باحثين عما ي...


العدد 47308 | 15/6/2016
0
669
لم تكن حلقات المسحّراتى التي كتبها والد الشعراء فؤاد حداد وأداها الموسيقار سيد مكاوى مجرد برنامج إذاعى يدعو إلى إيقاظ الصائمي...


العدد 47307 | 14/6/2016
0
794
كل يوم يرحل على يخت صيد ، يشق طريقه نحو عمق البحر الواسع ، تاركا خلفه القلق و المشاكل والأسئلة و أصوات وصور الأيام التى يس...


العدد 47306 | 13/6/2016
0
838
تدور الأيام ويأتى الشهر الفضيل والمسلمون فى شوق لطقوسه وعاداته، وتختلف الشعوب الاسلامية فى ممارسة هذه الطقوس.


العدد 47305 | 12/6/2016
0
1005
« أسعى إلى زمنى الخاص، أوغل في ذاتي، واستند بظهري إلى جدار وأصغى إلى أصداء الحياة اليومية قادمة من بعد سحيق .مساجد القاهرة ال...


العدد 47304 | 11/6/2016
1
808
تشتهر منطقة " تحت الربع" بالغورية بالصناعات الشعبية المميزة المرتبطة بشهر رمضان الكريم والتراث المصرى . تنتشرهناك الورش والم...


العدد 47301 | 08/6/2016
0
821
المرأة .. كلمة سره وعلامته عند شباك الضريح فى المولد.. وعند فرشة فقيرة فى السوق تجرى على قوت أطفالها .. وعند باب خيمة تجمع نس...


العدد 47300 | 07/6/2016
0
1151
ابتغوا للروح معراجا فوق الأفراح المؤجلة والأحزان المؤقتة في الدنيا، فطرحوا الدنيا أرضا ورقصوا فوق جثتها رقصة التنورة والزهد خ...


العدد 47299 | 06/6/2016
0
655
عمنا رمضان واقف ع الباب بيشاور وينادى الأحباب جايب فوانيس وبلح فى الكيس وأعز وأعلى وأغلى كتاب هو القرآن .. عمنا رمضان ...


العدد 47298 | 05/6/2016
0
1377
«أنا صنايعي فوانيس» يقولها بكل فخر «عم رشوان» متوسطا ورشته ببركة الفيل، يساعده أولاده الثلاثة «المتعلمين»، الذين فضلوا «الفن»...


العدد 47296 | 03/6/2016
0
1350
كلمة الإذاعة تنقلنا إلي زمن الحكايات المسحورة و السهرات الغنائية والخيال الخصب، كانت دائما الملاذ من صعاب الحياة وشقائها،