رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

بريد الاهرام
3
365
حرصت منذ سنوات عديدة على أن أتواصل مع أهلى فى صعيد مصر، فأشاركهم فى أفراحهم وأحزانهم، وأتزود منهم بشحنات الصبر والأمل،
2
449
من أهم مسببات التسمم استخدام أكياس البلاستيك السوداء الداكنة عند شراء أغذية مكشوفة على سبيل المثال لا الحصر الخضار والفاكهة و...
2
466
رجاء إلى وزير الداخلية باعفاء كل من بلغ سن السبعين من تجديد بطاقة الرقم القومى لما فى ذلك من صعوبة بالغة ـ إلا إذا كانت هناك ...
4
579
تعد كليات الهندسة الحكومية مرافق عامة تخضع فى إدارتها ولوائحها لقوانين الدولة ولا يجوز لشخص أو لجهة إدارتها أو تنظيمها وفقا «...
1
363
من المضحك أننا خصصنا شهر أبريل للكذب، وكأننا نتحرى الصدق والأمانة طوال العام، مع أننا نكذب كل يوم عمال على بطال بمناسبة ومن غ...
1
444
قد يكون قرار وزارة التربية والتعليم بشأن حذف بعض أجزاء من المناهج تخفيفا على الطلاب.. لكن هل مع الحذف يراعى عند تحضير الامتحا...
1
401
نقرأ فى الصحف عن توصيل الغاز الطبيعى إلى الوحدات السكنية بالمناطق الجديدة، بالإضافة إلى توصيلها لمناطق عشوائية داخل القاهرة ل...
2
377
فى الثانى عشر من مارس عام 1964 خرجت أسوان عن بكرة أبيها لتودع ابنها أمير الشموخ والمفكر عباس محمود العقاد (1889 ـ 1964).. وقب...
2
375
صرح وزير التربية والتعليم بأن 18% من المدارس الحكومية بها فترة ثانية بعدد 9 آلاف مدرسة، وللقضاء على هذه المشكلة، لابد من بناء...
2
419
ما أعجب أمر الإنسان الذى ينفق أمواله ببذخ على صناعة الموت، ويطلق لنفسه العنان بلا حدود لابتكار الجديد، والمدهش فى إنتاج وتطوي...

اقرأ ايضا

العدد 47244 | 12/4/2016
1
640
يقول المثل المصري: «حبيبك يبلع لك الظلط، وعدوك يتمنى لك الغلط» .. صدقت حكمة القدماء، فما نلاحظه منذ يناير 2011 وحتى الآن من ت...
0
439
لاشك أن عصب التنمية لأى دولة يتمثل فى الانتاج الزراعى والصناعى، وإذا كنا نريد تحقيق التقدم والتنمية لمصرنا الحبيبة فلابد أن ت...
2
454
فى حديثى مع إحدى صديقاتى التى تعمل (محاسبة) سألتها لماذا لا يدفع أصحاب الأعمال ضرائبهم كاملة، ويلجأون للطرق الملتوية فى استيف...
1
559
بشأن محذوفات المناهج الدراسية والتى اثارت استياء وغضب التلاميذ وأولياء أمورهم على حد سواء صرح الأستاذ/ بشير حسن المتحدث الرسم...
0
572
فى التراث والموروث الثقافى المصرى الشعبى، توجد أمثلة تعبر عن عمق الحكمة والخبرة والتجربة، ولكننا نهملها ولا نعمل بها، بل نهيل...
0
291
ليست حضارة تكنولوجيا المعلومات المعاصرة كلها نعمة خالصة، بل لها جوانب سلبية عديدة تشير إلى أنها أيضا نقمة حلت بالبشر، وهذه ضر...
1
501
إن استمرار النزاع بين الملاك والمستأجرين للعقارات القديمة لا يصب فى المصلحة العامة، واليكم الملاحظات الآتية:ـ
0
324
ملاك الحيوانات الأليفة الذين يعاقبون لضراوة كلابهم الخطيرة سوف يواجهون طبقا لدليل الأحكام الجديدة عقوبات أقصى من سابقتها ويجب...


العدد 47243 | 11/4/2016
3
448
التقيته وكان على غير عادته مهموما فقد عرفته على مدى سنوات زميلا بشوش الوجه صافى النفس، ولقد جاوز عمره الآن سبعين عاما ولما سأ...
2
551
فقدت دولة تلاوة القرآن الكريم علما من أعلامها ونجما من نجوم عصرها الذهبى هو فضيلة الشيخ راغب مصطفى غلوش الذى انتقل إلى رحمة ا...
1
298
قرر مجلس النواب من ثانى يوم وبعد نصف أو ربع جلسة مذاعة منع نقل جلسات المجلس على الهواء، ويسجل تراثنا النيابى ان سرية جلسات ال...
0
307
قرأت رسالة «الدائرة الكبرى» فى بريد الأهرام، والتى يتحدث فيها أ. عادل عبد الرحمن عن نظام اتحاد الملاك بمجهود تطوعي، وطالب بدا...
0
388
يصرخ الناس فى كل مكان عن تفحل الإهمال ويصرخون من عدم وجود رقابة حكومية تنفيذية على مصالح الناس، وأرى أنه لن ينصلح حال البلاد ...
0
311
من عجائب الواقع الذى نعيشه الآن ما يلي:إذا صدر حكم ضد أحد مدعى الثقافة أو السياسة انبرى حواريوه من المدعين ايضا بالنقد والتجر...
0
314
يبدو أنه من الصعب، وربما من المستحيل استعادة بعض الأموال والممتلكات المنهوبة بالوسائل القانونية، كما أنها بعيدة عن متناول الد...
0
282
قرر د. أحمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية تأجيل انتخابات المحليات إلى منتصف عام 2017 أى أربعة عشر شهرا أخرى بدون محليات فلماذا...
0
383
من المناظر المؤذية والمحزنة أن تقع عيناك فى ميدان السبع عمارات بمصر الجديدة على شباب ورجال فى مقتبل العمر مفتولى العضلات، ومن...
1
413
قرأت رسالة روشتة للمسلسلات فى بريد الأهرام للأستاذ/ سمير الرزاز لعلاج المسلسلات وأضيف إلى اقتراحه حظر مشاهد إحتساء الخمور ولع...


العدد 47242 | 10/4/2016
2
234
طبقا للدستور فإن أعضاء مجلس النواب يتولون سلطة التشريع، وإقرار السياسة العامة للدولة، والخطة العامة للتنمية الاقتصادية،
3
630
منذ فترة تابعت إعلانا علي إحدي الفضائيات، واتصلت بالمعلن لشراء بعض السلع، لكنني اكتشفت أن المنتج ليس هو نفسه المعلن عنه،