رئيس مجلس الادارة

أحمد السيد النجار

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

رئيس التحرير

محمد عبد الهادي علام

مسرح

اقرأ ايضا

العدد 46929 | 02/6/2015
0
669
ربما كان اهتمامى بالجمهور الذى حضر هذا العرض الذى شاهدته بدار الأوبرا المصرية.. لعله كان أهم من أوبرا «التروفاتورى» التى قدمت...
0
1365
مناقشات مكثفة خاضها المسرحيون من مصر والسودان والإمارات وتونس ولبنان والمانيا والصين والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال م...
0
532
استطاع الدكتور عاصم نجاتى فى خلال الشهور القليلة الماضية التى تولى فيها رئاسة المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية ...


العدد 46922 | 26/5/2015
2
1487
كم هو مدهش حجم التنوع والثراء في أدوار الفنان حسن مصطفي الذي ودعناه منذ أيام.. هو حسن صديق البطل الارستقراطي كمال بك في مسرحي...
0
350
فيما أعتقد أنه لولا هذه العبقرية الطاغية التى يتمتع بها شكسبير الكاتب المسرحى البريطانى الشهير.. لولا هذه العبقرية ما كان لمؤ...
0
1283
اهتمت الحركة المسرحية في بلادنا، في نهضة الستينيات الماضية، بتقديم الكتاب العرب علي مسارح الدولة، جنبا إلي جنب الكتاب المصريي...


العدد 46915 | 19/5/2015
0
491
قبل حضورى عرضا يحمل عنوان «روميو وجولييت» تذكرت عددا كبيرا من أعمال شكسبير التى قدمت على أكثر من مسرح وفى أكثر من بلد بصورة م...
0
430
خالد جلال حالة فنية خاصة.. فهو يسير على درب العظماء زكى طليمات وعبدالرحيم الزرقانى وكرم مطاوع وسعد أردش فى البحث عن المواهب ا...
0
999
انتهت قبل أيام فعاليات مهرجان جامعة القاهرة للعروض المسرحية الطويلة.. حصدت خلاله فرقة كلية الهندسة جائزتى أفضل إخراج وأفضل مم...


العدد 46908 | 12/5/2015
0
738
فى مسرح الهناجر الذى يقع فى نفس المساحة أو الساحة الكبيرة التى تضم دار الأوبرا المصرية ومركز الابداع للمسرح والثانى للسينما ث...
0
636
يقول المثل الشعبى المصرى « فى الهم مدعية وفى الفرح منسية» ويقول مثل آخر أجنبى «ان المرأة تحمل أمامها خرجا تحتفظ فيه بالذكريات...
0
611
على مدى ستة أيام كاملة تنافست 10 دول مختلفة على العرض فى مهرجان الإسكندرية الدولى الأول للمسرح، والذى استضافه مركز الفنون بمك...


العدد 46901 | 05/5/2015
0
552
كان الراحل الكبير عبدالرحمن الأبنودى مشاركا فى معظم فروع الفن.. له من الأغانى الكثير.. وله من السيناريو والحوار للأفلام أيضا ...
0
527
من المؤسف أن ترى مجموعة رائعة من الممثلين المجتهدين أصحاب المواهب الكبيرة يجتمعون فى عرض واحد ثم يأتى العرض أقل من المستوى ال...
0
513
57 عاما مرت على بدء توزيع جوائز الدولة التقديرية فى مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، ورغم هذا فمازالت قواعد الجائزة ...


العدد 46894 | 28/4/2015
0
354
فى القاعة الصغيرة بحديقة المنيل حيث يوجد المسرح الكوميدى ومسرح الشباب فى مسرح آخر ثم قاعة تتبع أيضا مسرح الشباب ولكنها بالطبع...
0
625
عند شكسبير تحديدا وعند عدد كبير من كتاب المسرح في مختلف العصور كان المهرج هو الشخصية التي يضع المؤلف علي لسانها ما يريد قوله ...
0
335
كثير من الجدل أثير مؤخرا في الوسط المسرحى حول جدوى وجود اللجنة العليا للنصوص بالبيت الفنى للمسرح، وأهمية دورها في عملية الانت...


العدد 46887 | 21/4/2015
0
445
ربما ما أشاهده لك وأحاول أن أشرك المتلقى القارئ معى فى عروض المسرح المختلفة.. ربما كان هذا جانبا من إحساسى بالعروض التى أشاهد...
0
905
مثلما تقدم القهوة أحيانا بمذاق البندق، أو الفانيليا أو الكراميل، ويقبل الشباب على هذا الخليط العجيب مدفوعا بحب التجربة والتجد...