فاطمة شعراوي تكتب:

فاطمة شعراوي تكتب: اتحاد الإذاعات الإسلامية

فاطمة شعراوي تكتب: اتحاد الإذاعات الإسلامية

'لم أتوقع عندما كتب الإعلامى د.عمرو الليثي تغريدة على صفحته يقول فيها: الحمد لله فزت بمنصب مدير عام اتحاد إذاعات الدول الإسلامية أن يتحقق هذا النجاح وفي هذا الوقت القريب بالاتحاد ويصبح نشاطه ملء السمع والبصر'

فاطمة شعراوي تكتب: «الدوم» يُحيي القوة الناعمة

'يومًا بعد يوم يزداد تألق حلقات برنامج الدوم الذي تتواصل حلقاته بنجاح يومي الخميس والجمعةً على قناة (أون)، فقد قدم البرنامج أروع الحلقات يومي الخميس والجمعة الماضيين؛ ليكلل نجاحًا وتفوقًا شهدته حلقات البرنامج منذ بدايته'

فاطمة شعراوي تكتب: «معًا لحماية الأسرة المصرية».. حق الكد والسعاية «٢»

'تستمر مبادرة معًا لحماية الأسرة المصرية في الانتصار لحقوق النساء وإنصافهن، خاصة في الوقت الذي تلقى فيه المرأة المصرية تجاوباً كبيرًا من الدولة المصرية لتحقيق مكانتها والوصول لأعلى درجات الرقي، والحصول على حقوق ومكتسبات لم تحدث من قبل'

فاطمة شعراوي تكتب: (معًا لحماية الأسرة المصرية‫).. ‬حق الكد والسعاية «1»

'الأسرة هي عماد المجتمع وصلاحها ونجاح أفرادها يعود بالنفع على المجتمع ككل، ولذلك فقد أسعدت توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف الكثيرين خلال الأيام الماضية'

فاطمة شعراوي تكتب: «الحكاية إيه» برنامج يُحتذى به

'ما أحلى أن يقدم البرنامج التليفزيوني نماذج للقدوة يستفيد منها المشاهدون على اختلاف فئاتهم وأعمارهم، وما أحلى أن تتحلى المذيعة بالبساطة والتلقائية والإنصات لضيفها'

فاطمة شعراوي تكتب: نصيبي وقسمتك

'- النجاح الذي حققه ولا يزال مسلسل نصيبي وقسمتك بأجزائه المتعددة وحكاياته المختلفة، يؤكد أن الدراما القصيرة أصبحت الأقرب للمشاهدين بما يتحقق لها من سرعة إيقاع وتنوع في المواقف الحياتية ومنح فرص أكبر للفنانين'

فاطمة شعراوي تكتب: هوليوود الشرق في الرياض «2-3»

'كما هو مُعتاد في كل حدث فني عربي كبير يبدو نجوم الفن في مصر محط أنظار الجميع ومحل احتفاء لافت، وهو ما بدا من الجمهور السعودي، ومن وسائل الإعلام العربية للحفل الذي احتضنته العاصمة السعودية'

فاطمة شعراوي تكتب: هوليوود الشرق في الرياض (1-3)

'- يظل نجوم الفن في مصر هم فاكهة المهرجانات ومحط أنظار الجميع، فقد شاهدت شكل الاحتفاء الكبير من الجمهور السعودي، وكل وسائل الإعلام العربية الحاضرة لحفل توزيع جوائز جوي آوردز'

فاطمة شعراوي تكتب: في وداع الإعلامي نصير الغلابة والبسطاء

'لم أتعجب عندما ضمت جنازته الآلاف من البسطاء والغلابة ممن يعرفونه شخصيات ومن لا يعرفونه، ولم لا؟ وهو نصيرهم والمدافع عنهم دائما، فقد كان الإعلامى وائل الإبراشى مهموما بالبسطاء حريصًا على عرض كل ما يتعلق بحياتهم وأزماتهم ومشكلاتهم ساعيًا بجدية في إيجاد حلول حقيقية لهم'

فاطمة شعراوي تكتب: بروا أبناءكم

'كلنا نعلم أهمية بر الوالدين وقيمته الكبيرة في الدين والحياة، وفي أوقات كثيرة نحث بعضنا ويحثنا من حولنا على بر الوالدين، وهو بالطبع أمر غاية في الأهمية ولابد أن يؤديه الأبناء تجاه آبائهم على أكمل وجه.. جعلنا الله بارين بآبائنا حتى آخر لحظات في حياتنا .'

فاطمة شعراوي تكتب: طريق الكباش ونقل المومياوات

'البث الحي والنقل التليفزيوني الرائع لاحتفالية افتتاح طريق الكباش أعادت الذاكرة لروعة بث موكب نقل المومياوات على الهواء، فقد كان الحدثان من أجمل ما عرضته الشاشات'

فاطمة شعراوي تكتب: هل تنتهي أزمة معاشات ماسبيرو قريبًا؟

'يبشر الاجتماع الذي عقد منذ يومين بماسبيرو بين أعضاء الصندوق التأميني للعاملين بالوطنية للإعلام وحسين زين رئيس الهيئة بأن هناك انفراجة قريبة فى أزمة معاشات ماسبيرو التي تفاقمت خلال الفترة الماضية.'

فاطمة شعراوي تكتب: صوت السينما

'ما أحوجنا فى هذه الأيام للعودة للفن الأصيل والرقي وذكريات الفن الجميل، فهناك فارق كبير بين الجيل الذي نشأ وتربى وعاش فى عصر عمالقة الفن أمثال أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وفريد الأطرش وفيروز وصباح وشادية وغيرهم من رموز الفن المصري والعربي، والجيل الذي لم يتمتع بمعاصرة هذا الفن الراقي الأصيل.'

فاطمة شعراوي تكتب: كرم النجار .. له نصيب من اسمه

'لم يخطئ المثل القائل بأن الإنسان له نصيب من اسمه .. وقد كان الكاتب والسيناريست والمخرج القدير كرم النجار الذى رحل عن دنيانا منذ أيام له نصيب من اسمه بالفعل، فكلنا نعرف كرم النجار ككاتب ومخرج ناجح وشهير وصاحب بصمات مهمة فى عالم الفن، ولكن ما لا يعرفه كثيرون أنه صاحب أشهر وأهم مأدبة رمضانية، اعتاد على تنظيمها سنويًا للأصدقاء والزملاء من الصائمين فى الشهر الكريم سنويا.'

فاطمة شعراوي تكتب: دروس الوفاء

'يظل شهر أكتوبر هو شهر العزة والكرامة والذى نشهد فيه تجدد ذكرى النصر المجيد الذى حققه الجيش المصرى العظيم وجنودنا وقواتنا الباسلة وقدموا ملحمة عسكرية وتاريخية لم ولن ينساها التاريخ والشعوب، ويصاحب الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة عقد الندوة التثقيفية التى استحضر فيها كل من حضرها وتابعها وشاهدها على الشاشات أو استمع إليها عبر الإذاعة روح الانتصار العظيم الذى سيظل شرفا كبيرا لجموع الشعب المصرى.'

فاطمة شعراوي تكتب: معاشات ماسبيرو وجهود للحل

'برغم المحاولات الحثيثة التي أعلم أنها تبذل لتوفير مستحقات أصحاب المعاشات بماسبيرو، إلا أنني أشعر بشفقة كلما تلقيت اتصالات من العاملين المتقاعدين بقطاعات ماسبيرو، فالأمر أصبح متفاقمًا لكل من خرج في عام 2018 وما بعده، حيث ينتظرون بفارغ الصبر حصولهم على مكافأة نهاية الخدمة لتيسير أمور حياتهم؛ خاصة بعد أن تضاءل المبلغ الشهري الذي يتقاضونه عما كانوا يتقاضونه في أثناء الخدمة بمبالغ كبيرة، وكان التعويض الأمثل عن هذه الفجوة هو الحصول على مكافأة نهاية الخدمة.'

فاطمة شعراوي تكتب: دروس «آخر النهار»

'بطّلة هادئة ومتزنة ظهرت الإعلامية الراقية أميمة تمام بوقار وجاذبية فى الحوار كعادتها، ولكنها فى هذه المرة ضيفة وليست مذيعة، فى لقاء ممتع أجراه معها الإعلامى د.محمد الباز على قناة النهار منذ أيام، جعلنى الحوار أسيرة للانتباه له على مدى ساعة تقريبا لم ألتفت خلالها لشيء آخر بعد أن خطفتنى جاذبية ورقى الكلمات والتساؤلات التى كشفت أميمة إجاباتها بصراحة وتلقائية حول زوجها الراحل السياسي البارز الدكتور أسامة الباز الذى قضت معه 17 عاما في زيجة ناجحة حكت عنها بفخر واعتزاز وحب واحترام يتعلم منه ويقتدي به كل من يشاهد الحوار.'

فاطمة شعراوي تكتب: إستراتيجية حقوق الإنسان

'جاء إطلاق استراتيجية حقوق الإنسان فى الوقت الصحيح بل والمثالي كخطوة مهمة في تعزيز حقوق الإنسان وتحسين هذه الثقافة بالمجتمع، فالجهود'

فاطمة شعراوي تكتب: نادي العاصمة

'- عندما يكون الضيف محاورًا قديرًا تكون الحلقة أكثر ثراء، هكذا كانت حلقة برنامج نادى العاصمة الذي تعرضه الفضائية المصرية والتى استضافت المحاور والإعلامى القدير مفيد فوزى وقدمتها المذيعة ريم الشافعى، فما أجمل الحلقات التى تستضيف مفيد فوزى لنتعلم منه جاذبية الحوار، وكيف تكون الكاريزما واللغة الإعلامية الواضحة التى نفتقدها فى بعض الأحيان علي الشاشات.'

فاطمة شعراوي تكتب: صوت القاهرة و«طلعت حرب»

'حسنا فعلت شركة صوت القاهرة بالتوجه إلى المنتجين ومناشدة أحد البنوك المصرية للتحمس للمشاركة فى إنتاج مسلسل طلعت حرب الذى كان ولا يزال حبيسًا بالأدراج منذ سنوات طويلة، ودعت الشركة المنتجين للبدء فى العمل به وخروجه للنور كأحد الأعمال الهادفة التي تعد نموذجًا وتعطى القدوة للمشاهدين.'