ماجي الحكيم تكتب:

ماجي الحكيم تكتب: أفكار الوحش

ماجي الحكيم تكتب: أفكار الوحش

'منذ فترة فوجئت بصديق، يتدخل في بعض أموري الشخصية بدعوى النصيحة والأخوة، تقبلت فكرة أن ينصحني، لكني لم أقبل النصيحة نفسها'

ماجي الحكيم تكتب: الست أم الرجل.. من يضحك أكثر!!

'أجمعت كل الدراسات العلمية على أن السيدات أكثر ضحكًا من الرجال، تقول آخرها وهي أمريكية إن الطفل يضحك 400 مرة في اليوم، والمرأة 68 مرة في اليوم، بينما لا تتعدى ثمان مرات عند الرجل'

ماجي الحكيم تكتب: رمضان إلكتروني

'زمان كنا نعرف بقدوم رمضان من رؤية الهلال، أما اليوم ومع التطور العلمي أصبح معلومًا فلكيًا، بداية الشهر الكريم ونهايته قبلها بسنوات، بمجرد ظهور الرؤية، خاصة إذا كان أول رمضان في اليوم التالي مباشرة'

ماجي الحكيم تكتب: ليست مجرد أم

'أعلم جيدًا أن هناك أمهات يستحقن لقب الأم المثالية، حتى وإن كن بعيدًا عنه، كما أعلم أن تضحيات الأمهات ليس لها مثيل على وجه الأرض، والحكايات كثيرة، تفاصيل الروايات تقشعر لها الأبدان'

ماجي الحكيم تكتب: مزيج مصطفى أمين

'في بداية حياتي الصحفية، أجريت حوارات صحفية كثيرة مع عدد من نجوم الفن والثقافة والعلم والصحافة.. كان أحدهم مصطفى أمين، كان مرحبًا جدًا بالموعد وحدده لي سريعًا، كان بطبعه داعمًا دائمًا للمبتدئين والموهوبين'

ماجي الحكيم تكتب: حمار ابن أصول

'كثيرًا ما نشكر في الكلاب ونقول إنها مخلوقات وفية، بل أكثر وفاءً من الإنسان، وبالتدقيق والخبرة نجد أن معظم الحيوانات ومخلوقات الله أفضل؛ بل وصاحبة مبادئ أكثر من معظم بني آدم'

ماجي الحكيم تكتب: لقد نفدت طاقتك!

'من مميزات التقدم في العمر، إنك تفقد أشياء كانت ترهق أعصابك وتستنفد طاقتك فيما مضى بدون جدوى، مثل محاولة إرضاء الآخرين، أو أن تكون عند ظنهم'

ماجي الحكيم تكتب: ما لا يهتم به النواب .. واهتم به فريد شوقي

'لا أستطيع أن أصف بالتحديد الشعور الذي انتابني عندما شاهدت واقعة عريس الإسماعيلية الذي ضرب عروسه في الشارع أمام الجميع'

ماجي الحكيم تكتب: عمَّار يا عمَّار

'حين ظهرت أغنية إيه الأساتوك ده في النصف الثاني من الثمانينيات، كان للفنان عمَّار الشريعي رأي مخالف لكثير من الجمهور'

ماجي الحكيم تكتب: البيانو الأبيض

'لا أحد ينكر التدهور والتردي في الذوق العام الذي ساد وانتشر على مدى عشرات السنوات، وكلما مر الزمن تخلفنا وتدهورنا'

ماجي الحكيم تكتب: سنين العمر كثيرة

'- عمرك كام سنة؟ - في البطاقة خمسين. - العمر مش رقم، العمر إحساس. - يبقى عندي 25 سنة.'

ماجي الحكيم تكتب: السعي أم الرضا

'كلما تعرض شخص لضغط، ابتلاء، فقدان، مصيبة أو حتى كارثة.. أو إن كانت ظروفه العامة غير مستقرة وغير جيدة مثل الفقر، عدم الزواج أو عدم الإنجاب وغيرها من المواقف، تخرج أصوات عديدة تدعوه إلى التمسك بإيمانه بالله وتتهمه بأن حزنه هو نوع من اليأس وعدم الرضا.'

ماجي الحكيم تكتب: أبواب الأوبرا

'استضافت الأوبرا المصرية الأسبوع الماضي باليه بحيرة البجع، والذي قدمته - على مدى ثلاثة عروض بالقاهرة وآخر بأوبرا الإسكندرية مسرح سيد درويش فرقة باليه مسرح سان بطرسبورج الكلاسيكي، تلك الفرقة الروسية الشهيرة التي تضم عددًا من أكبر راقصي الباليه العالميين والحائزين على جوائز الباليه الدولي.'

ماجي الحكيم تكتب: "24 قيراطًا"

'يظن كثيرون بل ويؤكد معظمهم أن رزق الإنسان مقسم إلى 24 قيراطًا، قد يأخذهم مقسمين بين مال وصحة وأبناء وغيره، أو يأخذهم كلهم مال أو صحة وهكذا.'

ماجي الحكيم تكتب: "شاريك .. ومش بايعني"

'وكما يقول المثل قدم السبت تلاقي الحد لا تنتظر ما تأخذه أولًا، وإنما قدم أنت ما تملك من وفاء وعطاء وأمان ومشاعر واهتمام؛ بمعنى آخر لو كنت مهتمًا بالطرف الآخر اشتريه.'

ماجي الحكيم تكتب: "ملزومين مني"

'تم دعوتى منذ فترة للانضمام إلى صفحة نسائية على الفيس بوك اسمها تجربتى ، تعرض العضوات مشاكلهن أو مشاكل صديقاتهن، طبعا بدون ذكر الاسم.. وتقوم العضوات بالرد عليها بالمشورة والنصيحة في حدود خبرتهن..'

ماجي الحكيم تكتب: اللهو الخفي

'في صباح جمعة غائم قرأت رسالة منشورة في بريد الجمعة الشهير بـ جريدة الأهرام ، كانت صاحبة الرسالة تروي لـ محرر البريد معاناتها مع مرض الاكتئاب، كادت الرسالة تنطق دمًا ودموعًا، كانت صاحبتها في مرحلة متقدمة تحلق نحو موت بطيء..'

ماجي الحكيم تكتب: الرجوع للحق

'رمضان الماضي، لم يتثن لي مشاهدة الأعمال الدرامية المتميزة التي عرضت على شاشات التليفزيون بسبب انشغالي ببعض الأمور الشخصية.'

ماجي الحكيم تكتب: مصر دنيا تعيشها

'عادة أستمع إلى موسيقى كلاسيكية حين أعمل من المنزل وفى بعض الأحيان أترك التليفزيون يعمل ولكن بصوت منخفض لأتابع كل حين وآخر مشهدًا من فيلم أبيض وأسود معاد للمرة الأف ومازلت أستمتع به.'

ماجي الحكيم تكتب: رزق جديد

' وأما بنعمة ربك فحدث صدق الله العظيم.. ونعم الله لا تعد ولا تحصى ومنها حب البشر، الناس الذين نقابلهم في الحياة نتعلم منهم، يؤثرون فينا ونؤثر فيهم، هم السند والونس والطبطبة.'

الأكثر قراءة