محليات

افتتاح الدورة التدريبية للدفعة 16 من مشروع "الطرق المؤدية للتعليم العالى"

3-9-2013 | 23:29

a

سمر نصر
افتتح الدكتور ياسر صقر، رئيس جامعة حلوان، الدورة التدريبية للدفعة السادسة عشر من مشروع: "الطرق المؤدية للتعليم العالى"، بحضور الدكتور عمرو سليمان مدير مشروع "الباثوايز" بجامعة حلوان والدكتور سيد كاسب، مدير المشروع بجامعة القاهرة.


ويعد هذا المشروع منحة من مؤسسة فورد الأمريكية بالتعاون مع جامعة القاهره بمشاركة 15 جامعة حكومية.

ويهدف المشروع إلي رفع مهارات الطلاب والخريجين من الجامعات المختلفة لمساعدتهم على الاندماج السريع في المجتمع وصقل مهاراتهم بما يتناسب مع حاجة البحث العلمي وسوق العمل ويشارك في هذه الدورة العديد من طلاب جامعة حلوان، كما يضم المشروع أيضاً طلاب من جامعة الأزهر.

وأكد صقر خلال الافتتاح علي أهمية هذا المشروع لتطوير مهارات الخريجين بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل وأن الاهتمام بإعمال العقل يعد من أهم السمات التى يجب أن تتوافر في هذه الفتره للنهوض بالبلاد.

وفي كلمته، وجه الدكتور عمرو سليمان، مدير المشروع بجامعة حلوان، الشكر لـلدكتور ياسر صقر، رئيس الجامعة، لموافقته علي إقامة البرنامج وتوفير أماكن مخصصة للمنحه بمبنى المعامل والفصول بالحرم الجامعى رغم الظروف العصيبة التى تمر به البلاد، حيث تم التقدم للمنحة حوالى 680 طالبًا وخلال مراحل التصفيات النهائية تم قبول 90 طالبًا اجتازوا جميع مراحل القبول بالمنحة بنجاح.

كما أشار إلى أن الدفعة السابقة والتى تمثل الدفعة الخامسة عشرة للمنحة بجامعة حلوان حصلت علي لقب أحسن مشروع في ريادة الأعمال علي مستوى الجامعات المصرية من منظمه العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة