محافظات

1900 مشارك في مؤتمر "بيوفيجن" لعلوم الحياة بالإسكندرية

3-4-2012 | 16:22
Advertisements
الإسكندرية-أحمد صبري
تنظم مكتبه الاسكندريه المؤتمر الدولي السادس "بيوفيجن الاسكندريه 2012"، في الفتره من 22 الي 25 ابريل 2012.


يعقد المؤتمر تحت شعار "العلوم الحياتيه الجديده: الربط بين العلوم والمجتمع". وسوف يناقش المؤتمر اهميه العلوم في تحقيق التنميه الشامله نحو مجتمع افضل.

ويشارك في المؤتمر هذا العام اكثر من 1900 مشارك من العلماء والحائزين علي جائزه نوبل، للتحدث عن الابتكارات والابداعات العلميه.

ويتضمن المؤتمر هذا العام العديد من الجلسات التي سوف تناقش مواضيع عده مثل تعزيز العلوم في الشرق الاوسط. كما يحتفل المؤتمر بيوم العلم، وذلك يوم 23 ابريل.

ويشهد المؤتمر مشاركه ثلاثه من الحائزين علي جائزه نوبل؛ وهم: ريتشارد ارنست (الكيمياء 1991)؛ وول سوينكا (الادب 1986)؛ وهارولد كروتو (الكيمياء 1996). ويضم المؤتمر ايضًا نحو 105 من المتحدثين البارزين؛ منهم: بروس البيرتس؛ الرئيس السابق للاكاديميه الوطنيه للعلوم ورئيس تحرير مجله العلوم، والدكتور مصطفي السيد؛ رئيس جوليوس براون ومدير معمل ديناميات الليزر ومعهد جورجيا للتكنولوجيا.

ويعد مؤتمر "بيوفيجن الاسكندريه" مؤتمر دولي تنظمه مكتبه الاسكندريه بالتعاون مع المنتدي العالمي لعلوم الحياه ويقام هذا المؤتمر في الاعوام الزوجيه، بالتبادل مع المنتدي العالمي لعلوم الحياه الذي يعقد في مدينه ليون بفرنسا في الاعوام الفرديه منذ عام 2004. وقد نجح المؤتمر منذ سنوات في جذب العديد من الحائزين علي جائزه نوبل، والمتحدثين البارزين، والعلماء، ورجال السياسه، بالاضافه الي عدد كبير من المشاركين من جميع انحاء العالم.

وسيقام علي هامش المؤتمر معرض بعنوان "[email protected] 2012"، والذي يقدم فرصه للعارضين لعرض منتجاتهم وخدماتهم للمشاركين في المؤتمر، والمتحدثين البارزين. ومن ابرز المشاركين في المعرض: البنك الدولي، ومنظمه الصحه العالميه، واكاديميه العلوم للعالم النامي.

وياتي ضمن فاعليات المؤتمر ايضًا معرض لشباب الباحثين لعرض ابحاثهم ومشروعاتهم، وسيكون المعرض فرصه لعقد العديد من المناقشات المثمره وتبادل المقترحات مع عدد من العلماء من مختلف انحاء العالم.
اقرأ أيضًا:
Advertisements
الأكثر قراءة
Advertisements
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة