Close ad

نهضة تنموية فى "أبو صوير البلد" بالإسماعيلية

15-10-2021 | 16:15
نهضة تنموية فى أبو صوير البلد بالإسماعيليةنهضة تنموية فى " أبو صوير البلد " بالإسماعيلية تغطية " التوابع " بشبكة الصرف الصحى ..و قوافل مستمرة
الإسماعيلية - خالد لطفى

تغطية "التوابع" بشبكة الصرف الصحى.. وقوافل مستمرة لتقديم الخدمات الصحية

موضوعات مقترحة

قروض بدون فوائد لإقامة مشروعات صغيرة توفر فرص عمل للشباب

مشروع صوامع الغلال يشمل 6 خلايا سعتها التخزينية 30 ألف طن بتكلفة 100 مليون جنيه

 

الإسماعيلية - خالد لطفى: أعلن اللواء مجدي عناني مستشار محافظ الإسماعيلية للمشروعات أنه يتم حاليًا تغطية توابع قرية أبو صوير البلد بشبكات الصرف الصحي تمهيدًا لدخول هذه الخدمة التي طال انتظارها لسنوات طويلة وأما بخصوص مشاكل مياه الشرب وضعفها في بعض المناطق المتطرفة يرجع لوجود إصلاحات في بعض الأوقات في أماكن أخرى لكن الأمر لا يدعو للانزعاج .

وأشار مستشار محافظ الإسماعيلية للمشروعات إلى أن هناك لجنة تقوم بفرز دراسات الجدوى التي تقدم بها أبناء قرية أبو صوير البلد للحصول على قروض بدون فوائد من البنوك الوطنية تتراوح ما بين 500 وحتى 5 آلاف جنيه تمهيدا لاختيار من تنطبق عليهم الشروط لمنحها لهم للقضاء على البطالة بينهم.

أضاف أن هناك تعاون مع جامعة قناة السويس ومنظمات المجتمع المدني لاستضافة القوافل الصحية لعلاج  وصرف الأدوية لأهالي قرية أبو صوير البلد بالمجان فضلًا عن عقد ندوات للإرشاد الزراعي للوقاية من الأمراض التي تصيب الزراعات.

وقال أن الموجة الثامنة عشر لحملات الإزالات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بقرية أبو صوير البلد التي تشارك فيها الأجهزة المعنية تعمل بانتظام لضبط المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة لهم وتحويلها للنيابة العامة لكي يكونوا عبرة لآخرين قد يسلكوا نهجهم.

وأوضح أن مزلقان المشروع التابع لقرية أبو صوير البلد بعرض 16 مترًا وتكلفة قدرها 2 مليون جنيه أنهى معاناة المواطنين وسهل الحركة المرورية التي كانت تتوقف نهائيا أثناء عبور القطارات في أوقات الذروة فضلًا عن تغطية خليج العنتبلي للحافظ على البيئة المحيطة به من التلوث وانتشار الأمراض المعدية.

وأكد أن المسئولين عن قطاع الكهرباء نجحوا في ربط 37 محول إنارة على خط 11 المستقبل للحد من انقطاع التيار الكهربائي واستكمال إنارة طريق المعاهدة الذي يقع في نطاق قرية أبو صوير البلد للحد من الحوادث التي يشهدها هذا المكان الحيوي ليلًا.

وتابع اللواء عناني أن مشروع صوامع الغلال داخل نطاق قرية أبو صوير البلد والذي يقع على مساحة خمسة أفدنة ويضم 6 خلايا بإجمالي سعة تخزينية قدرها 30 ألف طن والذى تم افتتاحه مؤخرا  بتكلفة إجمالية قدرها 100 مليون جنيه.

وأشاد مستشار محافظ الإسماعيلية للمشروعات باعتماد الدولة الميزانية اللازمة لرصف الطرق الحيوية للقرى ومن بينها أبو صوير البلد " المشروع حتى المطاردة " بطول 4 كيلو متر ومن " مجلس مدينة أبو صوير للمستقبل " بطول 7 كيلو متر ويساهم ذلك في حرية حركة السيارات والمواطنين لقضاء احتياجاتهم المعيشية.

وعن فكرة تنظيم حملة لنظافة اليوم الواحد قال أنها تهدف للقضاء على تراكمات القمامة ومخلفات البناء والزراعة داخل جميع القرى ومن بينها أبو صوير البلد ولاقت نجاحات كبيرة وارتياح لدى السكان لأنها تحافظ على سلامة البيئة التي يعيشوا داخلها.

وعن إنشاء منافذ جديدة لبيع السلع الغذائية بقرية أبو صوير البلد أضاف أن هناك تعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية تجهيز أماكن ثابتة لطرح السلع الغذائية والإستراتيجية وأخرى متحركة تجوب التوابع لتقديم خدماتها للسكان بخلاف وجود حملات تموينية منظمة للكشف عن أي تلاعب قد يحدث في الأسعار أو جودتها.

وعن وجود عجز في مدارس التعليم الأساسي والمعاهد الأزهرية بقرية أبو صوير البلد أشار إلى أن المسئولين عن القطاع التعليمي بالإسماعيلية لا يتوانوا للحظة واحدة إيجاد حلول عاجلة لهذه المشكلة التي تعد عامة وليست خاصة في مكان بعينه.

 

إشادة ومطالب

وفيما أشاد الأهالي بالمشروعات التى يتم تنفيذها مطالبين بسرعة استكمال بعضها لتلبية مطالبهم اليومية الملحة وطالبوا بحل بعض المشكلات فى بعض القطاعات الخدمية وتحتاج تدخل المسئولين للعمل على حلها .. وحتى نقف على معاناتهم التقت الأهرام المسائي شرائح مختلفة من أهلها وتحدثوا بصراحة مطلقة .. حيث يقول أسامة عبد الرحيم - أعمال حرة - أن  الصرف الصحي لا وجود له حتى الآن بقرية أبو صوير البلد ونعتمد حاليًا على استخدام البيارات المنزلية وسيارات الكسح لا تغطي احتياجاتنا لأنها غالباً ما تكون معطلة ويؤدي ذلك لانسياب مياه المجاري في الطرقات والتي تؤثر على البيئة المحيطة بها بالسلب.

ويضيف سعيد فخري - مندوب مبيعات - أن وسائل المواصلات بين توابع قرية أبو صوير البلد سيئة للغاية حيث لا يوجد سوى سيارات الربع نقل والتوك توك وقليل من سيارات الميني باص ولابد من تشغيل مرفق النقل الداخلي رحمة بالمواطنين خاصة الفتيات والسيدات اللاتي يشعرن بالأسى والحزن وقت الذروة لانعدام ضمير البعض من الشباب المتهور الذي يتحرش بهن.

ويشير أيمن صلاح - موظف - إلى أن الطرق الداخلية بقرية أبو صوير البلد لازالت مهملة وهي عبارة عن مدقات ترابية مليئة بالحفر يصعب على قائدي السيارات في محيطها ويجب وضع خطة تنفذ على مراحل لرصفها وألا تكون قاصرة على مناطق بعينها والقصد من ذلك الأماكن المتطرفة التي يتجاهلها المسئولين ويسقطوها دوماً من حساباتهم.

وتوضح عائشة عبد السميع - ربة منزل - أن المسئولين عن القطاع التمويني لابد أن يتدخلوا لإنشاء منافذ لبيع السلع الغذائية داخل قرية أبو صوير البلد للحد من تحكم أصحاب المحال التجارية في الأسعار التي اعتادوا على رفعها بين الحين والأخر ولا بد من تكثيف الحملات عليهم فضلًا عن الكشف على صلاحية البضاعة الموجودة لديهم.

ويؤكد محمد علوان - سائق - إنه لا بد من تحسين الخدمة في الوحدتين الصحيتين بعزبة الفولي 2 والوصفية بقرية أبو صوير البلد اللتان  تنقصهما الكوادر البشرية والأجهزة والمعدات الطبية والأدوية وتوفير سيارات إسعاف لهما لاستخدامهما عند الطوارئ لنقل المرضى للمستشفى العام والجامعي ويجب النظر في استمرار تنظيم قوافل كلية الطب التابعة لجامعة القناة السويس لتغطية جميع المناطق المتطرفة للكشف على سكانها بالمجان وإجراء الجراحات اللازمة لهم.

ويتابع حسن عبد التواب - محاسب - أن الأسلاك الكهربائية الهوائية وأعمدة الإنارة بقرية أبو صوير البلد حالتها العامة متردية والبعض منها يسقط على الأرض مع هبوب الرياح في الشتاء أو الصيف لندرة عمليات الإحلال والتجديد والشيء نفسه بالنسبة للمحولات الكهربائية البعض منها يحتاج لرفع كفاءته حتى لا ينقطع التيار مع زيادة الأحمال.

ويناشد محمد شعبان - ميكانيكي - شركة القناة لمياه الشرب والصرف الصحي إيجاد حل لمعاناة أهالي عزبة المعازة وأباظة والفولى "1" بقرية أبو صوير البلد الذين يعانوا من مشكلة ضعف وصول مياه الشرب إليهم رغم كثافة تجمعاتهم السكنية ولابد من بحث حالتهم لاسيما وأنهم يواجهوا عذاباً في فصل الصيف عكس الشتاء ويضطروا لشراء "الجراكن" البلاستيكية الكبيرة بعد سداد خمسة جنيهات للواحد منها للحصول على هذه الخدمة الضرورية.

اقرأ أيضًا: