Close ad

إتيكيت ........... 7 نصائح للجلوس بأناقة الأميرات

2-9-2021 | 16:53
إتيكيت   نصائح  للجلوس بأناقة الأميراتاتيكيت ........... 7 نصائح للجلوس بأناقة الأميرات

 

موضوعات مقترحة

اتقان إتيكيت الجلوس من الضروريات التي ينبغي أن تنبه إليها كل امرأة تحرص على حسن صورتها لدى المحيطين بها، فما هي أهم الأسس الصحيحة للجلوس والتي تمنحك الصورة المطلوبة وتستكمل أناقة مظهرك؟ تقول خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية د. هالة العزب:" تقع كثير من السيدات في أخطاء عديدة عند الجلوس، مايفقدها جانبا كبيرا من جاذبيتها وإطلالتها، ومن ذلك الاتجاه إلى الكرسي بشكل مندفع، أو الجلوس علي حافة المقعد الخارجي وبظهر مقوس، ومد الرجلين للأمام، وذلك كله إنما يشير إلى الافتقار إلى إتيكيت الجلوس ورقيه في المواقف المختلفة، ولذلك أقدم هذه الأسس العامة:

1 ــ الهدوء والتمهل: علي كل امرأة أن تدرك جيدا أن في التمهل والهدوء عند التوجه للمقعد أو الأريكة أناقة ورقي، وكذلك عند الجلوس، ولا تسمحي لساقيك أو ركبتيك بالارتطام بالمقعد، عليك أن تستديري بلطف وتقبضي بيدك على يد المقعد، وتجلسين بهدوء، ومن ثم تدخلين بكامل جسدك حتي تصلين إلي المسند، وضعي يدك اليسري علي يدك اليمني مع التأكيد علي انحراف الرجلين يمينا أو يسارا قليلا، كما يمكنك أيضا أن تجعلي إحدي الساقين متقدمة عن الأخري بحيث يكون الإصبع الكبير لإحدي القدمين ملامسا لكعب القدم الأخرى، مع الانحراف يمينا أو يسارا أيضا، ومن الممكن أيضا وجود قدر بسيط من تشابك الساقين، مع قدر بسيط كذلك من انحراف الساقين.

2ــ لا لفرد الساقين إلى الأمام: من أسوأ العادات عند الجلوس هو مد ( فرد )الساقين إلى الأمام، لاسيما عند الجلوس في أماكن من دون موائد أو طاولات، مثل الانتظار في البنك أو عيادة الطبيب .

 

3 ـ لا لـ"المقص المفتوح": إذا أرادت المرأة أن تضع "رجل علي رجل" فينبغي الحرص على أن تكون القدم السفلي بنفس اتجاه القدم العليا، فلا يصح أن يشكلا معا وضعية "المقص المفتوح".

4 ــ ثبات وثقة : من علامات الثقة بالنفس و الثبات لإنفعالي لدى المرأة هو ثبات القدمين على الأرض، وعدم تحريكهما، مع فتحة بسيطة بينهما.

5 ــ "الظهر المفرود ": من بديهيات اتيكيت الجلوس أو قواعده الأساسية هي "فرد الظهر" فهو ليس ضروريا فقط من أجل الحفاظ على سلامة الظهر ومنع تقوسه، لكن أيضا هو ضروري كمفردة من مفردات لغة الجسد، حيث يقول صراحة أن صاحبة الظهر الثابت المفرود و الكتفين المتساويين في المستوى هي امرأة قوية وواثقة من نفسها.

6 ــ لا للغرق داخل الكرسي: من الأخطاء الفادحة الجلوس كالغارقة بمقعدك، إذ يجعلك ذلك تبدين في مظهر سيئ للغاية، ويدل على الاستهتار، والاستغراق في العفوية غير المحببة خارج المنزل، كما أنه يتسبب في جعل هندامك غير مرتب .

7 ـ جلوس صحيح وعزومة لذيذةعندالجلوس علي السفرة في العزومات انتبهي لعدم الجلوس قبل صاحب المنزل، ويكون الجلوس بشكل هادئ، قبل وصول الطعام لا مانع من وضع اليدين علي الطاولة، أما بعد وضع المأكولات يمكنك سند الرسغين فقط، احرصي على ثبات الساقين، ولا تتحركي كثيرا، عند الانتهاء من الطعام إحذري تحريك الكرسي بجسدك، فالطريقة الصحيحة هي الخروج من الكرسي من جهة اليسار.

 

 

 

اقرأ أيضًا: