Close ad

المجلس الحاكم في ميانمار يواصل جرائمه ضد الروهينجا المسلمة: بنغاليين وليسوا من مواطنينا

12-6-2021 | 16:46
المجلس الحاكم في ميانمار يواصل جرائمه ضد الروهينجا المسلمة بنغاليين وليسوا من مواطنيناالروهينجا
الألمانية

ذكر المجلس العسكري الحاكم في ميانمار أن الروهينجا ليست إحدى الأجناس العرقية التي يعترف بها، مما أجج الشكوك في مسألة حصول تلك الأقلية على حق المواطنة في أي وقت قريب.

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن زاو مين تون، المتحدث الرئيسي باسم مجلس إدارة الدولة، في مؤتمر صحفي اليوم السبت، أن حكومة الوحدة الوطنية (حكومة الظل) تتحدث عن الروهينجا لتحقيق مكاسب سياسية.

وأضاف أن الروهينجا "ليست سوى اسم خيالي" لمجموعة من الأشخاص وصفوا أنفسهم بهذا الاسم وكثيرا ما يشار إليهم باسم "البنغاليين".

وفي ظل الحكومة السابقة بقيادة أون سان سوتشي المحتجزة حاليا، دافعت ميانمار عن الجيش ضد اتهامات بارتكاب إبادة جماعية بحق الروهينجا ذات الأغلبية المسلمة بدءا من عام ، 2017 مما أجبر أكثر من 700 ألف شخص على الفرار عبر الحدود إلى بنجلاديش.

ودفعت معاملة الجيش للروهينجا الولايات المتحدة إلى فرض عقوبات على القادة العسكريين، وألحقت ضررا بسمعة سو تشي الدولية ووترت مناخ الاستثمار.

وجرى حرمان الروهينجا من الحقوق الأساسية بما في ذلك المواطنة بينما رفضت السلطات –بما في لذلك الحكومات المنتخبة سابقا- حتى الاعتراف بهم كروهينجا ووصفتهم بـ"البنغاليين" الذين يعتبرونهم منحطين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: