Close ad

برنامج تمويل جديد بـ7.5 مليار يورو لنشر المشروعات الرقمية الأوروبية

31-5-2021 | 14:55
برنامج تمويل جديد بـ مليار يورو لنشر المشروعات الرقمية الأوروبيةالاتحاد الأوروبي
أ ش أ

تستضيف المفوضية الأوروبية ومجلس الاتحاد الأوروبي برئاسة البرتغال، غدا الثلاثاء، الجمعية الرقمية "Digital assembly"، التي تستمر أعمالها لمدة يومين وتخصص هذا العام لتعزيز العقد الرقمي لأوروبا، وسيركز هذا الحدث رفيع المستوى على أهداف الاتحاد الأوروبي لعام 2030 للعقد الرقمي، وعلى برنامج أوروبا الرقمية، وهو برنامج تمويل جديد بقيمة 7.5 مليار يورو لنشر المشروعات الرقمية الأوروبية.

موضوعات مقترحة

وذكر بيان مشترك للمفوضية ورئاسة المجلس الأوروبي، اليوم الإثنين، أن هذا الحدث سيجمع وزراء من عدة دول أعضاء، وممثلين عن البرلمان الأوروبي والمفوضية، بالإضافة إلى ممثلين عن القطاع الخاص والمجتمع المدني، وستتم خلاله مناقشة سبل تعزيز القيادة الأوروبية في جميع المجالات وأهداف 2030 المحددة في عقد الاتصالات الرقمية للمفوضية، بما في ذلك المهارات الرقمية، والتحول الرقمي للشركات، والاتصال عالي السرعة، والبنية التحتية الرقمية الآمنة والمستدامة، فضلاً عن رقمنة الجمهور، وستركز المناقشات أيضًا على أفضل طرق لتعزيز القيم والحقوق الأوروبية، وحمايتها في العالم الرقمي.

وقالت مارجريت فيستاجر، نائب رئيس المفوضية لأوروبا الملائمة للعصر الرقمي "إن قيم الاتحاد الأوروبي في السياق الرقمي تزداد أهمية نظرًا لأن المزيد من حياتنا تتم عبر الإنترنت، لذلك يجب أن يضمن عقدنا الرقمي أننا كمواطنين نتمتع بنفس الحقوق التي نتمتع بها على الإنترنت".

وأضاف تييري بريتون، المفوض الأوروبي للسوق الداخلية "طوال فترة الوباء، رأينا كيف أصبحت التقنيات الرقمية المركزية في حياتنا، وستكون الرقمية ركيزة أساسية لجهودنا في التعافي، وعلينا أن نشكل معًا قارة مرنة وذات سيادة رقمية، بدعم من برنامج أوروبا الرقمية ".

من جانبه قال أنطونيو كوستا، رئيس وزراء البرتغال "يجب أن تكون التكنولوجيا والحقوق وجهين لعملة واحدة، ومن خلال هذه المبادرة، قيادة العقد الرقمي، تجسد الرئاسة البرتغالية لمجلس الاتحاد الأوروبي مشاركة القيم والمبادئ والحقوق التي يقوم عليها الترابط الرقمي".

ومن المقرر أن يركز اليوم الأول من أعمال الجمعية الرقمية على تحديد مسار أوروبا نحو تحول رقمي ناجح بحلول عام 2030، بناءً على الرؤى التي وضعتها المفوضية في مارس في البوصلة الرقمية، وسيتم إجراء استثمارات كبيرة للوصول إلى هذه الأهداف، من بين برامج أخرى، من خلال مرفق التعافي والقدرة على الصمود.

واليوم الثاني سيركز على برنامج أوروبا الرقمية، البالغ قيمته 7.5 مليار يورو والذي يهدف إلى تعزيز السيادة الرقمية للاتحاد الأوروبي، مع دعم أهداف الاتحاد المزدوجة المتمثلة في التحول الأخضر والتحول الرقمي.

وسيتيح هذا الحدث الفرصة لممثلي الصناعة والأعمال، بما في ذلك ممثلي الشركات الصغيرة والمتوسطة (SME) والشركات الناشئة، وكذلك الهيئات الحكومية لمعرفة المزيد حول ما يمكن أن يقدمه لهم برنامج أوروبا الرقمية والحصول على خدمات عملية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: