Close ad

موسكو: الغرب ينفذ حملة سياسية هدفها احتواء روسيا

1-5-2021 | 14:14
موسكو الغرب ينفذ حملة سياسية هدفها احتواء روسياالمتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
وكالات الأنباء

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن الدول الغربية تنفذ حملة سياسية معدة سلفًا هدفها احتواء روسيا.

موضوعات مقترحة

وشددت زاخاروفا، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" اليوم السبت، على أن "روسيا لسنوات عديدة عرضت على شركائها من الاتحاد الأوروبي القضايا الناشئة، والمشاكل التي يتعين حلها من خلال الأساليب الدبلوماسية القائمة، من خلال المفاوضات والمشاورات".

وتابعت زاخاروفا: "لكن هناك نزعة متزايدة كل عام لإضفاء الطابع العام عن عمد على جميع المشاكل، الحقيقية منها والخيالية"، مضيفة أن "الاتحاد الأوروبي أوقف كل محاولة من محاولاتنا لترجمة هذا إلى حوار بناء".

وأضافت: "وكما قال الممثل الرسمي لوزارة الخارجية الروسية، فإن جميع الإجراءات التي تتخذها روسيا لفرض عقوبات على 8 من مسئولي الاتحاد الأوروبي هي حصريًا إجراءات انتقامية لتلك الأعمال غير الودية تمامًا والعدائية في بعض الأحيان التي نراها من الغرب الجماعي".

وأعلنت موسكو في وقت سابق منع 8 من مواطني دول الاتحاد الأوروبي وممثلي الهياكل الرسمية للاتحاد الأوروبي من دخول روسيا، ونشرت القائمة السوداء يوم الجمعة، ومن بينهم رئيس البرلمان الأوروبي ديفيد ساسولي.

وتم التأكيد على أن هذا الإجراء جاء استجابة للخطوات المتخذة ضد 6 مواطنين روس ممنوعين من دخول أراضي الاتحاد الأوروبي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: