Close ad

«بايدن» يرشح عددًا من القيادات المدنية فى المؤسسات العسكرية.. والنساء الأوفر حظًا

28-4-2021 | 13:27
«بايدن يرشح عددًا من القيادات المدنية فى المؤسسات العسكرية والنساء الأوفر حظًابايدن
أ ش أ

أعلن الرئيس الأمريكى جوبايدن رسميا اليوم ترشيح هيدى شيو لشغل منصب وكيل وزارة الدفاع الأمريكية لشئون البحوث والهندسة، وكذلك تعيين السيدة ميرديث بيرجر كمساعدة لوزير البحرية الأمريكى لشئون الطاقة والمحطات والبيئة.

موضوعات مقترحة

وقالت منصة "ديفنس نيوز" الأمريكية المعنية بالشأن العسكري والدفاعي إن تعيين كلا السيدتين فى منصبيهما يأتى وفاء من الرئيس بايدين بمزيد من تمكين النساء فى المناصب الحساسة فى إدارته، وأشارت المنصة إلى أن توليهما منصبيهما لا يزال رهنا بموافقة الكونجرس الأمريكى على ذلك.

ويعد منصب وكيل وزارة الدفاع الأمريكية للبحوث والهندسة هو أعلى منصب مدني على سلم قيادة وزارة الدفاع الأمريكية، كما تعد هيدى شيو التى رشحها بايدن لشغله هى أول سيدة من أصول آسيوية تتولاه، وهو ما أملته خبرتها الطويلة وعلاقاتها الواسعة فى المجمع الصناعى العسكرى فى الولايات المتحدة، وتنحدر الوكيل المرتقب لوزارة الدفاع الأمريكية من أصول تايوانية وقد هاجرت إلى الولايات المتحدة وهى فى سن العاشرة.

وقد سبق للسيدة هيدى شيو أن تولت منصبا رئيسيا فى إدارة الإمداد اللوجيستي فى البنتاجون فى الفترة من 21 سبتمبر 2012 وحتى 31 يناير 2016 وقبل ذلك عملت فى مؤسسة رايثون الأمريكية التى تعد كبرى مؤسسات إنتاج السلاح فى الولايات المتحدة كمسئولة عن البحوث والتطوير وبفضل إسهاماتها فى تطوير تكنولوجيا الفضاء وبرامج الحرب الإليكترونية واقتصاديات التسلح الذكى تم تصعيدها لمنصب نائب رئيس مؤسسة رايثون للإستراتيجيات التكنولوجية.

السيدة ميرديث بيرجر التى رشحها بايدن كمساعدة لوزير البحرية الأمريكى لشئون الطاقة والمحطات والبيئة هى من العاملين المدنيين الأكفاء فى وزارة الدفاع الأمريكية، وسبق لها العمل فى وكالة الحماية البيئية الفيدرالية، وخلال إدارة أوباما عملت نائبا لرئيس أركان وزير البحرية الأمريكى راى مابوث، كما تعمل حاليا باحثة وخبيرة فى مركز بيلفور للعلوم والعلاقات الدولية، ويقول المراقبون إنه لو حصلت على موافقة مجلس الشيوخ الأمريكى على توليها منصب مساعد وزير البحرية الأمريكى فتسكون مهمتها الأولى هى تعظيم اعتماد الولايات المتحدة على مصادر الطاقة البديلة.

وترجح الدوائر الإعلامية ذات الصلة بالمؤسسة العسكرية الأمريكية أن يكون فرانك كيندات هو المرشح الأوفر حظا من جانب الرئيس الأمريكى جو بايدن لشغل منصب وزير للقوة الجوية الأمريكية وهو الرجل الذى كان يشغل منصب وكيل وزارة الدفاع الأمريكية لشئون التكنولوجيا والأمداد اللوجيستى فى إدارة أوباما.

ونقلت ديفنس نيوز نقلا عن مصادرها فى وزارة الدفاع الأمريكية أن فرانك كيندال الذى عمل وكيلا لوزارة الدفاع الأمريكية إبان إدارة أوباما ( 2012 – 2016 ) الثانية كان مشهودا له بالكفاءة واستطاع توفير كافة متطلبات تطوير الجيش الأمريكى وبخاصة القوات الجوية ونظم الدفاع الفضائى بالكميات وفى التوقيتات المناسبة بحكم علاقاته الجيدة بالمجمع الصناعى العسكرى الأمريكى.

كما سبق له العمل فى الفترة من 2010 وحتى 2012 نائبا لوكيل وزارة الدفاع الأمريكية وكان مسئولا عن قطاعات التصنيع العسكرى التى يتمتع بسابق خبرة عمل فيها كنائب رئيس مجموعة رايثون الأمريكية خلال منتصف التسعينيات وهى أكبر مجموعة للهندسة والتصنيع الدفاعى فى الولايات المتحدة.

وبحسب المنصة الإخبارية الأمريكية " يعد كيندال بحكم عمله كضابط سابق فى الجيش الأمريكى ومحام حقوقى بعد تركه الخدمة أحد المقربين من رئيس الولايات المتحدة الحالى جوبايدن وضمن فريق مستشاريه السياسيين والدفاعيين، كما يتردد أنه كان من الطامحين بشدة لشغل منصب وزير الدفاع فى الولايات المتحدة "بحسب ما ذكرته المنصة الإخبارية الأمريكية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة