Close ad

مقتل 3 أجانب كانوا مفقودين في بوركينا فاسو

27-4-2021 | 15:45
مقتل  أجانب كانوا مفقودين في بوركينا فاسووزيرة الخارجية الإسبانية أرانشا جونزاليس لايا
رويترز

قال مصدران أمنيان كبيران في بوركينا فاسو اليوم الثلاثاء، إن مواطنين إسبانيين وآخر أيرلنديًا كانوا فقدوا إثر كمين مسلح على حملة لمكافحة الصيد الجائر في شرق بوركينا فاسو يوم الاثنين قتلوا.

موضوعات مقترحة

وطلب المصدران الأمنيان الكبيران، وهما على اطلاع مباشر بالأمر، عدم كشف هويتهما لأنهما غير مخول لهما التحدث لوسائل الإعلام. وقال متحدث باسم الحكومة إن بيانا سيصدر في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

وما زال أحد أفراد القوات المسلحة في بوركينا فاسو مفقودا.

وقال مصدران إسبانيان على اطلاع مباشر بالوضع أيضا إن الإسبانيين لقيا حتفهما.

ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الهجوم الذي وقع نهار يوم الاثنين على طريق مؤد إلى محمية باما الشاسعة.

ويعتقد أن متمردين يحتجزون عددا من الرهائن الأجانب في بوركينا فاسو ومالي والنيجر.

وقال مسئول بوزارة الخارجية الإسبانية في وقت سابق اليوم إن الوزارة على اتصال بالسلطات في بوركينا فاسو وأبلغت أسرتي الإسبانيين بالجهود المبذولة لتحديد مكانهما.

وقالت وزيرة الخارجية الإسبانية اليوم إن الجثتين اللتين عُثر عليهما يبدو أنهما للصحفيين الإسبانيين اللذين خُطفا أثناء تصوير فيلم وثائقي هناك مع أن السلطات لا تزال تنتظر التأكيد النهائي.

وأضافت الوزيرة أرانشا جونزاليس لايا في مؤتمر صحفي "الوضع محير"، مضيفة أنها على تواصل دائم مع السلطات في بوركينا فاسو التي قدمت المعلومات حول الجثتين عبر السفارة الإسبانية في مالي.

وقالت وزارة الخارجية الأيرلندية في وقت متأخر أمس الاثنين إنها على علم بالأمر وتنسق عن قرب مع الشركاء الدوليين.

وحذرت الأمم المتحدة في وقت سابق من أبريل من أن العنف المتفاقم في بوركينا فاسو تسبب في واحدة من أسرع أزمات النزوح انتشارا في العالم. وفي منطقة الساحل حاليا زهاء ثلاثة ملايين لاجئ ونازح.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: