Close ad

مسئول أمريكي: أمريكا والناتو تبدآن في عملية الانسحاب من أفغانستان

25-4-2021 | 17:04
مسئول أمريكي أمريكا والناتو تبدآن في عملية الانسحاب من أفغانستانانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان
د ب أ

قال قائد القوات الدولية في أفغانستان، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة الأمريكية وحلف شمال الأطلسي "الناتو"، بدأ في اتخاذ "خطوات محلية" ضمن عملية سحب قواتهما من أفغانستان.

موضوعات مقترحة

وقال الجنرال سكوت ميلر للصحفيين في كابول، إن العملية بدأت بالفعل، بعد إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه سوف يتم سحب القوات بحلول 11 سبتمبر المقبل.

وأضاف ميلر" جميع قواتنا تستعد للانسحاب، ورسميا سيكون تاريخ الإشعار في الأول من مايو المقبل، ولكن في نفس وقت بدء اتخاذ الخطوات المحلية التي بدأناها بالفعل".

وأوضح ميلر، أنه سيجرى انسحابا منظما من أفغانستان، وهذا سيعني تسليم القواعد والمعدات للقوات الأمنية الأفغانية.

وتخوض الحكومة الأفغانية صراعا طويلا مع المسلحين بما في ذلك حركة طالبان، على الرغم من أن الجانبين التزما بإجراء مباحثات سلام.

وكانت حركة طالبان قد قالت الأسبوع الماضي، إنها لن تشارك في أي مباحثات سلام في أفغانستان حتى تنسحب جميع القوات الأجنبية من البلاد.

ومن ناحية أخرى، قال مسئولون محليون إن ما لا يقل عن ثمانية مدنيين قتلوا في هجمات جوية وقذف بمدافع الهاون للقوات الأفغانية بإقليم وارداك بوسط البلاد.

وقال العضوان بمجلس الإقليم اختار محمد وشريف الله هوتاك لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا)، إن ما لا يقل عن أربعة من أفراد أسرة واحدة قتلوا في هجوم جوي في منطقة جالريز بالإقليم، حيث كانت القوات الحكومية تجرى عملية ضد جماعات متمردة منذ عدة أسابيع.

واتهم ساسة محليون القوات الحكومية بأنها وراء الحادثين، في حين أشارت بعض التقارير الإعلامية إلى وجود عدد خسائر بشرية أعلى.

واحتجاجا على الواقعتين، قام سكان كابول بإغلاق طريق كابول-قندهار السريع بالإقليم، وفقا لما قاله العضوان بمجلس الإقليم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة