Close ad

ألمانيا تسجل أكثر من 19 ألف حالة إصابة جديدة بكورونا خلال يوم واحد

18-4-2021 | 12:46
ألمانيا تسجل أكثر من  ألف حالة إصابة جديدة بكورونا خلال يوم واحدكورونا
الألمانية

أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني أن مكاتب الصحة في ألمانيا سجلت إجمالي 19 ألفا و185 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال يوم واحد، فضلا عن 67 حالة وفاة جديدة إثر الإصابة بالفيروس.

موضوعات مقترحة

وجاء ذلك وفقا للأعداد التي نشرها المعهد صباح اليوم الأحد والتي نقلت الوضع بلوحة المعلومات الخاصة بالمعهد للساعة 5:40 صباحا. ومن المحتمل أن يكون هناك تغييرات لاحقة أو إضافات من جانب المعهد.

يشار إلى أنه غالبا ما تقل أعداد الإصابة التي يسجلها المعهد في أيام الآحاد من كل أسبوع؛ نظرا لأنه غالبا ما يقل عدد الأشخاص الذين يخضعون للفحص والاختبار خلال العطلة الأسبوعية.

كان المعهد قد سجل 17 ألفا و855 حالة إصابة جديدة بالفيروس و104 حالات وفاة يوم الأحد الماضي.

وأضاف المعهد اليوم أن عدد حالات الإصابة الجديدة لكل 100 ألف شخص في ألمانيا خلال سبعة أيام، وهو ما يعرف باسم معدل الإصابة الأسبوعي، بلغ صباح اليوم الأحد 3ر162 حالة على مستوى ألمانيا.

وكان المعهد أعلن أن هذا المعدل بلغ 7ر160 أمس السبت، فيما كان يبلغ 7ر129 قبل أربعة أسابيع.

وأضاف المعهد أن عدد حالات الإصابة بالفيروس في ألمانيا منذ بدء تفشي الوباء وصل إلى ثلاثة ملايين و142 ألفا و262 حالة إصابة، لافتا إلى أن إجمالي العدد الفعلي قد يكون أعلى من ذلك كثيرا؛ نظرا لأن كثيرا من حالات الإصابة لم يتم اكتشافها.

وتابع المعهد أن إجمالي عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس في ألمانيا بلغ نحو مليونين و775 ألفا ومئتي شخص، فيما ارتفع عدد الأشخاص الذين توفوا إثر الإصابة بالفيروس إلى 79 ألفا و914 شخصا.

وجاء في تقرير الوضع الخاص بالمعهد أن عدد إعادة إنتاج الإصابة بالفيروس في ألمانيا لكل سبعة أيام، وهو ما يسمى أيضا بمعدل الاستنساخ، بلغ مساء أمس السبت 22ر1، فيما كان يبلغ أول أمس الجمعة 24ر1، ويعني ذلك أن كل 100 مصاب بالفيروس يمكنهم نقل العدوى إلى 122 شخصا آخرين.

وبحسب تقرير الوضع: "عدد إعادة إنتاج الإصابة بالفيروس لكل سبعة أيام يزيد على 1، ويعني ذلك أن هناك زيادة في عدد حالات الإصابة".
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة