Close ad

غدا .. التصويت النهائي على خطة بايدن للنهوض الاقتصادي

9-3-2021 | 22:22
غدا  التصويت النهائي على خطة بايدن للنهوض الاقتصاديالكونجرس الأمريكي
أ ف ب

يتجه الكونجرس الأمريكي غدا الأربعاء على ما يبدو نحو تبن نهائي لخطة المساعدة التي وضعها جو بايدن بقيمة 1900 مليار دولار، وأعطاها الرئيس الديمقراطي الأولوية مع بدء ولايته، ويتوقع أن يكون لها آثار كبيرة على النمو في الولايات المتحدة.

موضوعات مقترحة

واعلن بادين أن الولايات المتحدة "بحاجة ملحة" لهذه التدابير للخروج من الأزمة التي سببتها الجائحة واعدا بتوقيع "خطة الانقاذ الأمريكي" فور تبنيها من الكونجرس.ويعارض الجمهوريون الخطة بقوة منددين بتدابير "يسارية متطرفة" تذهب أبعد من مواجهة أزمة كوفيد-19.

لكن الديمقراطيين الذين يشكلون غالبية في مجلس النواب، مقتنعون بأنهم سيتمكنون من تبنيها. وقال مسئول ديموقراطي للوكالة الفرنسية للأنباء إن التصويت النهائي غدا الأربعاء.

والنقاشات في الكونجرس حول هذه الخطة أخذت وقتا طويلا: فقد تبنى مجلس الشيوخ صباح السبت النص الذي جاء في أكثر من 600 صفحة بعد جلسة ماراثونية، ولم يرفع إلى مجلس النواب سوى صباح الثلاثاء.

ومن المفترض أن يتم تصويت أول إجرائي مساء اليوم الثلاثاء. لكن الديمقراطيين الذين يعرفون أن هذه الخطة تحظى بشعبية كبيرة في استطلاعات الرأي، ربما فضلوا تجنب الموافقة عليها بشكل نهائي مساء بانتظار يوم الأربعاء الكبير.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة