Close ad

جورجيا تحتفل بمرور 100 سنة على إقامة أول جهورية ديمقراطية من فوق سفح الأهرامات

25-5-2018 | 00:11
جورجيا تحتفل بمرور  سنة على إقامة أول جهورية ديمقراطية من فوق سفح الأهراماتسفير جورجيا بالقاهرة خلال زيارته احد معابد الفيوم
محمود سعد دياب

تنظم سفارة جورجيا بالقاهرة، في التاسعة من صباح غد الجمعة، فعالية تقوم خلالها بتصوير مقطع فيديو على خلفية سفح الأهرامات بالجيزة، بمناسبة الاحتفال بمرور 100 سنة على إقامة أول جهورية ديمقراطية جورجية في البلاد، فضلا عن عيد الاستقلال لجمهورية جورجيا الموافق 26 مايو من كل عام، وذلك قبل أن تنضم الدولة لكي تصبح جمهورية سوفيتية ضمن جمهوريات الاتحاد السوفيتي عقب انتهاء الحرب العالمية الثانية.

موضوعات مقترحة

وقال السفير ألكسندر نالباندوف، سفير المفوض وفوق العادة لجورجيا بالقاهرة، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام"، إن الفعالية سوف تتضمن شاشة عرض كبيرة تعرض فيديوهات قصيرة عن جورجيا والعلم الجورجي، عن إنشاء أول جمهورية ديمقراطية جورجية، فضلا عن الأماكن السياحية والأثرية في البلاد.

وأضاف السفير الجورجي أنه سوف يلقي كلمة خلال الفعالية يهنئ خلالها الشعب الجورجي بتلك المناسبة المهمة، وذلك من فوق سفح الأهرامات، مشيرًا إلى أن الفعالية سوف تنقل مباشرة لكي تبث على القنوات الفضائية في جورجيا.

جدير بالذكر أن السفير الجورجي اختار سفح الأهرامات لكي تكون مقرًا لتلك الفعالية كنوع من الدعاية للمنتج السياحي المصري في بلاده، وفي إطار تنشيط التعاون السياحي بين البلدين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة