Close ad

مارين لو بان: الانتخابات الإيطالية قد تؤدي إلى تقويض الاتحاد الأوروبي تمامًا

16-1-2018 | 13:19
مارين لو بان الانتخابات الإيطالية قد تؤدي إلى تقويض الاتحاد الأوروبي تمامًامارين لوبان
الألمانية

أعلنت زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة، مارين لو بان، أن الانتخابات العامة الإيطالية المقررة في الرابع من مارس المقبل، والتي من المتوقع أن تبلي فيها الأحزاب المتشككة تجاه الاتحاد الأوروبي بلاء حسنًا، قد تؤدي إلى تقويض الاتحاد الاوروبي تماما.

موضوعات مقترحة

وقالت لو بان لصحيفة "كوريير ديلا سيرا" اليوم الثلاثاء: "من الممكن بالتأكيد أن يشهدوا بداية لأوروبا جديدة، وأن يقدموا دليلاً إضافيًا على أن الشعب يعارض الاتحاد الاوروبي كما هو عليه الان".

وذكرت الصحيفة أن الجبهة الوطنية تود أن يتحول الاتحاد الاوروبي إلى "اتحاد للدول الاوروبية" وأن يكون أكثر مرونة.

وفي إيطاليا، فإن لو بان هي حليفة لحزب الرابطة المناهض للمهاجرين، وقالت في المقابلة التي أجرتها مع الصحيفة إنها تقدر أيضا أفكار حركة النجوم الخمسة الشعبوية.

وأضافت: "ليس لدينا علاقات رسمية معهم، ولكنهم جميعا جزء من نفس الديناميكية التي تهدف إلى التشكيك في الاتحاد الاوروبي الحالي، الذي يدافع عنه ايمانويل ماكرون وأنجيلا ميركل"، في إشارة إلى الرئيس الفرنسي والمستشارة الالمانية.

وتشير استطلاعات الرأي إلى احتمال حصول حركة النجوم الخمسة وحزب الرابطة وحزب "إخوة إيطاليا" اليميني المتشكك تجاه الاتحاد الاوروبي، مجتمعة، على أكثر من 45 بالمئة من الاصوات في الانتخابات الايطالية.

يشار إلى أن حزب الرابطة وحركة النجوم الخمسة كانا خففا مؤخرا موقفهما المناهض للاتحاد الأوروبي، وتراجعا عن التعهدات بإجراء استفتاء للخروج من منطقة اليورو، كما ترفض حركة النجوم الخمسة الدخول في تحالفات مع أحزاب أخرى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة