Close ad

سجين "متطرف" يثير شغبا في سجن فرنسي ويصيب سبعة حراس | صور

16-1-2018 | 12:50
سجين متطرف يثير شغبا في سجن فرنسي ويصيب سبعة حراس | صورآثار العراك مع سجين "متطرف" في فرنسا - وكالة فرانس برس
أ ف ب

أصيب سبعة حراس بكسور ورضوض خلال عراك مع سجين "متطرف" في جنوب غرب فرنسا الإثنين بعد أربعة أيام على حادث مماثل جرى في شمال البلاد، بحسب ما أعلنت الفدرالية العامة للعمل "سي جي تي" لوكالة فرانس برس الثلاثاء.

موضوعات مقترحة

وقع الهجوم قرابة الساعة 15,30 (14,30 ت غ) في سجن مون دو مارسان، في اليوم الذي كان حراس السجون في فرنسا يقومون بتحرك احتجاجًا على ظروف العمل وغياب الأمن.

وتطلب الأمر تدخل تسعة حراس للسيطرة على الموقوف الذي "رفض الخضوع للتفتيش"بينما كان متوجها لممارسة الرياضة ومعه حقيبة أصدرت إنذارًا عند إحدى بوابات الأمن.

وصرح لودفيك موتيرون، مندوب نقابة "سي جي تي" في سجن مون ديمارسان لوكالة فرانس برس "أصيب ثلاثة حراس بكسور في حين أصيب أربعة آخرون برضوض شتى. والحارسة المسئولة عن المبنى أصيبت بكسر في عظام الصدر بينما تعرض حارس آخر لكسر في الأنف وثالث لكسر في الإصبع".

وأعلنت وزارة العدل التي أشارت إلى "خمسة جرحى" أن المهاجم سجين حق عام "عنيف جدا ويخضع للمراقبة لأنه انتقل إلى التطرف داخل السجن".

والخميس الماضي، هاجم الألماني كريستيان غانزارسكي العقل المدبر لاعتداء جربا في تونس في 2002 ثلاثة حراس في سجن فاندان لو فياي "شمال فرنسا". ووجه إليه قاض لمكافحة الإرهاب مساء الإثنين تهمة محاولة اغتيال ونقل خلال الليل إلى سجن سوكودان "شمال" بحسب مسئول نقابي.

ورغم استقالة مدير سجن فاندان لو فياي، وتعهد الرئيس إيمانويل ماكرون ب"خطة شاملة للسجون" إلا أن النقابات واصلت تحركها في السجون الثلاثاء.

وتأثر 139 سجنا من أصل 188 في فرنسا "بدرجات متفاوتة" بالتحرك الذي يشمل وقف العمل أو التأخر أو إضرابات بحسب إدارة السجون.


٫٫

٫٫

٫٫
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: