Close ad

تركيا: ترامب تعهد بوقف شحنات السلاح لأكراد سورية

25-11-2017 | 03:25
تركيا ترامب تعهد بوقف شحنات السلاح لأكراد سوريةاردوغان وترامب
د ب أ

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو يوم الجمعة إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعهد بوقف شحنات الأسلحة إلى الميليشيا الكردية الرئيسية في سورية.

موضوعات مقترحة

جاءت تصريحات جاويش أوغلو بعد فترة وجيزة من اتصال هاتفي لترامب بالرئيس رجب طيب أردوغان.
يذكر أن الولايات المتحدة حليف لقوات حماية الشعب الكردية السورية في الحرب ضد تنظيم "داعش" وتصف تركيا تلك الميليشيات بأنها جماعة إرهابية.

وتناول البيت الأبيض حديث الزعيمين بتفصيل أقل لكنه لم يعارض التوصيف التركي للاتصال.

وذكر البيت الابيض أن ترامب أبلغ أردوغان بـ "التعديلات المعلقة على الدعم العسكري المقدم لشركائنا على الأرض في سورية، بعد انتهاء معركة الرقة وتقدمنا إلى مرحلة استقرار لضمان عدم تمكن قوات الدولة الإسلامية /داعش/ من العودة".


وقال البيان إن ترامب "اكد مجددا على الشراكة الإستراتيجية بين الولايات المتحدة وتركيا وخاصة في مكافحة الارهاب بجميع أشكاله وتعزيز الاستقرار الإقليمي".

وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية نقلا عن مصادر رئاسية أن ترامب بحث هاتفيا مع نظيره التركي جهود السلام المستمرة في سورية.

وقال البيت الأبيض إن ترامب الذى يقضى عطلة في فلوريدا بحث مع أردوغان اهمية عملية جنيف التي تقودها الامم المتحدة لحل أزمة الحرب الأهلية السورية سلميا.

وتابع البيان أن "الرئيس ترامب والرئيس أردوغان شددا على ضرورة إنهاء الأزمة الانسانية والسماح للسوريين النازحين بالعودة الى ديارهم وضمان استقرار سورية الموحدة الخالية من التدخل الخبيث والملاذات الآمنة للإرهابيين".

وأضاف البيت الابيض أن الرئيسين بحثا مبيعات المعدات العسكرية الأمريكية الى تركيا التي تعد جزءًا من حلف شمال الأطلسي (ناتو).

ووصف أردوغان على تويتر محادثاته مع ترامب بأنها "بناءة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة